ضبط بضائع مهربةمحافظات

مأرب.. إتلاف 3 أطنان مواد غذائية وأدوية منتهية الصلاحية في الجوبة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الثاني 1444هـ

أتلفت شرطة مديرية الجوبة في محافظة مأرب بالتعاون مع مكتبي الصناعة والصحة، كمية كبيرة من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية.

وخلال عملية الإتلاف، أشاد وكيل محافظة مأرب سعيد بحيبح، بجهود رجال الأمن وفروع مكتبي الصناعة والتجارة والصحة في الرقابة على الأسواق.. لافتاً إلى أهمية توعية المستهلك بالتأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء لما تمثله من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع.

وشدد الوكيل بحيبح على تعزيز جهود الرقابة والتفتيش، وعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأرواح المواطنين، وكل من يثبت عليه ارتكاب مخالفات وبيع السلع المغشوشة والمنتهية في الأسواق والمحلات ومخازن الأدوية.

من جانبه، أوضح مدير شرطة مديرية الجوبة العقيد صالح حامد شلي، أنه تم إتلاف ثلاثة طن من العصائر والمشروبات الغازية والبسكويت والمعلبات والأدوية منتهية الصلاحية، بعد أن تم ضبطها لدى بعض التجار في المديرية.

وأكد العقيد شلي أن رجال الشرطة لن يألوا جهداً في تتبع وضبط كل من يعمل على تخزين المواد الغذائية الفاسدة والأدوية المنتهية والفاسدة والتي تضر بسلامة وحياة المواطن.

بدورهم، أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة قائد نمران، ومشرف أنصار الله بالمديرية خالد حمزة، ورئيس عمليات قسم شرطة 26 سبتمبر عدنان الجعوري، أهمية حملات الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية والصيدليات المختلفة، بما يضمن سلامة وصلاحية المواد الغذائية التي تعرض في أسواق ومحلات مدينة الجوبة، وحماية المستهلك.

وقدمت شرطة المديرية الشكر للمواطنين المتعاونين.. مؤكدة على ضرورة الإبلاغ السريع عن أي من المنتجات المنتهية من أجل ضبطها وإتلافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى