أخبار الأنشطة و الفعاليات

إدارة الطب الوقائي بوزارة الداخلية تتفقد الوضع الصحي بمركز الحجز الاحتياطي بإب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رجب 1443 هـ‍

نفذت اليوم إدارة الطب الوقائي والعلاجي بوزارة الداخلية اعمالها في تقييم الوضع الطبي والصحي بمركز الحجز الاحتياطي.

وخلال الزيارة أكد مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي العقيد أكرم المداني، ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي للنزلاء وتلمس أوضاعهم وتقديم كافة الخدمات الطبية.

واطلعت لجنة الخدمات الطبية على أوضاع السجناء ومدى توفير الخدمات الطبية والوقائية من الأمراض.

وشددت اللجنة على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والتعقيم المستمر لتفادي الإصابات والعدوى والأمراض الذي قد تنتقل نتيجة إهمال النظافة الشخصية والعامة لجميع مرافق السجن .

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل من نائب مركز الحجز الاحتياطي والكادر الطبي عن المعوقات والعراقيل والاحتياجات الهامة التي تنقص الجانب الصحي بالسجن.

الى ذلك، عُقد اجتماع ضم اللجنة الوزارية مع مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله السماوي ومساعد مدير أمن محافظة إب المقدم طلال المغربي ومدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آلية التعاون المشترك بين مكتب الصحة والإصلاحيتين المركزية والاحتياطية بين المستشفيات الحكومية والخاصة لاستقبال كافة المرضى من النزلاء وكذا توفير الكادر الطبي المتخصص وتوفير عدد من الأدوية الخاصة بالنزلاء ليتسنى لإدارة السجون تقديم الرعاية الصحية الأولية والضرورية.

حضر الزيارة والاجتماع رئيس قسم الخدمات الطبية في مصلحة التأهيل والإصلاح الدكتور عبد الجبار الخولاني، ومسؤول الطوارئ في إدارة الطب الوقائي الدكتور محمد قلاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى