أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

نائب وزير الداخلية يرأس لقاءً موسعا لشرطة أمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 رجب 1443 هـ

ترأس نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ومعه مدير عام شرطة العاصمة العميد الركن معمر صالح هراش لقاءً موسعا ضم مدراء المناطق الأمنية والوحدات الأمنية ومراكز الشرطة والبحث الجنائي ومدراء الإدارات بشرطة أمانة العاصمة.

وفي اللقاء وجه نائب وزير الداخلية برفع اليقظة والجهوزية الأمنية العالية في مختلف المناطق ومراكز الشرطة.

وأكد اللواء المرتضى أن العدوان يسعى بكل الوسائل لاستهداف العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، واستهداف الأمن فيها.

حاثا مدراء مراكز الشرطة على تحمل مسؤولياتهم واستشعار المسؤولية أمام الله وأمام الوطن والمواطنين.

مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي تزامنا مع ذكرى استشهاد السيد حسين بدر الدين الحوثي، رضوان الله عليه، وهي مناسبة تتجسد فيها كل معاني التضحية والعمل ضمن المشروع الذي أسسه الشهيد القائد.

وأكد اللواء المرتضى أنه يجب أن يكون هناك عمل توعوي كبير جدا داخل مراكز الشرطة لمعرفة الروح الجهادية التي انطلق من خلالها الشهيد القائد لإنقاذ هذه الأمة.

وتطرق إلى المدونة السلوكية التي وجه بإعدادها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في ما يتعلق برجال الدولة، والتمسك بالجانب الروحي والاهتمام بالمسؤولية والالتزام بالجدية في العمل.

مؤكدا أن مشروع المسيرة القرآنية هو مشروع تضحية ونصرة للمستضعفين، وليس مشروعا للبحث عن الحوافز المالية والاستعلاء على الناس كما كان يحدث في الأنظمة السابقة.

وشدد نائب وزير الداخلية على أهمية التزود بالثقافة القرآنية، والسير وفق العمل الثقافي المنطلق من هدى الله والتحرك على ضوئه.

لافتا إلى أن مدير المنطقة الأمنية أو مدير مركز الشرطة هو المسؤول الأول في نطاق عمله وأي اختلال فيها هم من يتحملون المسؤولية.

مشيرا إلى أن المسؤولية اليوم معمدة بدماء الشهداء، ويجب على الجميع أن يستشعروا هذه المسؤولية.

من جانبه أكد مدير عام شرطة الأمانة، أن رجال الشرطة وجدوا من أجل خدمة المواطن، وحماية حقوقه وإن أي تقصير في التحرك الأمني سيؤدي إلى اختلال أمني.

لافتا إلى أن رجال الشرطة ملزمين في خدمة المواطن، وحماية ممتلكاته، ويجب على الجميع مراقبة الله في أعمالهم، وفي خطواتهم وتحركاتهم.

وقال: إن “مدراء مراكز الشرطة ومدراء البحث الجنائي يعول عليهم الجميع، وعلى كل ضابط شرطة أن يتحمل مسؤولياته، وأن يتلافى أي قصور أو أخطاء سابقة، وتجاوزها خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف: إن “العدو فشل في جبهات القتال، ويسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء”.

مؤكدا أنه بفضل الله وفضل اليقظة العالية والجهوزية الأمنية تم افشال الكثير من المخططات التخريبية والإرهابية التي يرعاها تحالف العدوان.

وجدد التأكيد على أن رجال أمن العاصمة لن يألوا جهدا في تعزيز الأمن والاستقرار وافشال مخططات ومؤامرات العدو وأدواته الخبيثة.

حضر اللقاء عدد من القيادات الأمنية في شرطة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى