احصائيات أمنية

خلال شهر صفر | قوات النجدة في تعز تحقق إنجازات أمنيه متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب | إحصائية|

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ربيع الأول 1445 هـ

حققت قوات النجدة في محافظة تعز إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، خلال شهر صفر المنصرم من العام الجاري 1445هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن قوات النجدة بالمحافظة خلال شهر صفر المنصرم من العام الهجري الجاري أنها نفذت 512 مهمة ودورية أمنية، و32 مهمة إنسانية ما بين إنقاذ وإسعاف.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة تمكنت خلال شهر صفر من ضبط 40 قضية جنائية، وإحالتها للجهات المختصة مع المتهمين بارتكابها.

كما تمكن رجال قوات النجدة من إلقاء القبض على 15 مطلوباً للأمن والعدالة في قضايا جنائية، و4 أشخاص متهمين في قضايا قتل، و3 متهمين بانتحال الشخصية، وشخص متهم في قضية نصب واحتيال، كما تم استعادت سيارة مسروقه نوع “شاص” وضبط المتهمين بسرقتها.

وفي مجال مكافحة التهريب تمكن رجال قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة المذكورة من ضبط 10 آلاف و510 شرائط، وألف و397 باكت، و12كرتون و280 أمبولة، و7 آلاف و792 ظرف جميعها أدوية مهربة، و700 أمبولة أدوية منتهية الصلاحية، و360 شريط، و28 ألف و532 حبة أدوية بروتيك منع الحمل مهربة، وألفين و600 منشطات جنسية ممنوعة ومهربة.

وأشارت الإحصائية إلى أن رجال قوات النجدة في المحافظة تمكنت في الفترة ذاتها من ضبط، 3 آلاف و336 ظرف تبغ محظور نوع “الحوت” ، وألف و392 شدة سجائر و64 علبة و235 كيس، و11 كرتون سماد ومبيدات زراعية ممنوعة، و4 آلاف و464 كيس مسحوق عصير ممنوع، وكمية من الفواكه الخارجية المهربة، و26 ألف و614 شريحة اتصال، وكمية من البضائع الإلكترونية الممنوعة والمهربة، وكمية من المستلزمات الطبية المهربة، وكمية من الأدوية البيطرية، وكمية من مواد البناء المهربة، وكذلك كمية من البضائع والمواد الغذائية مقربة للانتهاء وقطع الغيار المختلفة المهربة كانت جميعها قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 2 مليون و848 ألف و600 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان ومرتزقته بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، و87 ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ريال ترميز “د”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى