أخبار الأنشطة و الفعاليات

تخريج الدفعة الأمنية التأسيسية الخامسة من المركز التدريبي العام للشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 جمادى الآخرة 1445هـ

احتفت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية ممثلة بالمركز التدريبي العام للشرطة اليوم بتخريج الدفعة التأسيسية الخامسة دفعة “النصر الموعود والجهاد المقدس”، والتي تضم 510 أفراد من منتسبي إدارات أمن المحافظات.

وخلال الحفل ثمن محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي ، دور وزارة الداخلية على إقامة هذه الدورات التأهيلية وهذا العرض العسكري النوعي الذي يأتي وشعبنا اليمني يمر في حالة حرب ومواجهة مباشرة مع أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل وحلفائهم في المنطقة وفي ظل تحديات كبيرة تواجهها الأمة جراء حرب الإبادة والتهجير القسري التي يواجهها أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن مواقف مرتزقة العدوان وقياداتهم اتضحت في أنهم يقفون بشكل صريح إلى جانب أمريكا وحماية الكيان الصهيوني من العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني وضد حركة ملاحته البحرية.. لافتا إلى أن شعبنا اليمني بجميع فئاته يقف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في مواجهة أعداء الأمة.

فيما أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، إلى أهمية عملية التدريب والتأهيل لمنتسبي المؤسسة الأمنية.. لافتا إلى أن هذا التخرج يكتسب أهمية كبيرة لتزامنه مع أحداث مهمة وكبيرة تشهدها بلادنا في مواجهة طاغوت العصر أمريكا وإسرائيل.

وأكد بأن شعبنا اليوم أمام مسؤولية كبيرة ومهمة للاستعداد والتنبه لحجم المؤامرات التي تحاك ضد نتيجة لموقفه المشرف المساند للشعب الفلسطيني والذي يواجه حرب إبادة وتهجير قسري وحصار خانق في ظل صمت دولي وتجاهل عربي إسلامي.

وتطرق إلى العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية عبر القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ضد السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة والتي كان آخرها استهداف سفينة أمريكية تقدم الدعم للكيان الصهيوني، والذي وصف الأمريكي العملية العسكرية اليمنية بالعملية المعقدة.. مبينا أن شعبنا جاهز لأي مواجهة، وقادر على ألحق بهم الهزائم النكراء.

وخلال الحفل بحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية اللواء علي سالم الصيفي، أشار مدير عام التوجيه والتدريب بوزارة الداخلية اللواء عبد الفتاح المداني إلى ما توليه وزارة الداخلية من اهتمام بعملية التدريب والتأهيل من خلال دعمهم ومساندتها لبرامج التدريب والتأهيل والتثقيف لمنتسبي وزارة الداخلية في كل المجالات التخصصية والعامة، لرفع مستوى مهارات وخبرات ومعارف رجل الأمن.

وكان الخريج محمد صيبعان ألقى كلمة عن الخريجين، أشاد خلالها بدور الوزارة في عملية تدريب وتأهيل منتسبيها وإعدادهم ليكونوا عند مستوى المسؤولية.. لافتا إلى ما اكتسبه الخريجون من خبرات عسكرية وأمنية وثقافية.

وألقيت خلال الحفل الذي تخلله عرض عسكري أبرز مستوى ما اكتسبه الخريجون من مهارات، قصيدة شعرية للخريج بدر سكيع عبرت عن أهمية المناسبة والدور المناط بالخريجين.

حضر الحفل مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة، ومدير عام شرطة محافظة ذمار العميد أحمد عبد الله الشرفي وعدد من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى