أنشطة وفعاليات

إب.. لقاء امني قضائي لمناقشة تعزيز الأداء الأمني في الحد من الجريمة وضبطها قبل وقوعها

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

عقد بالإدارة العامة للبحث الجنائي بمحافظة إب لقاءً لمناقشة الحد من جرائم السرقة وجرائم القتل إلى جانب الاعتداءات على أراضي وعقارات الدولة واراضي الأوقاف.

وخلال اللقاء الذي ضم وكيل نيابة الأمن والبحث بالمحافظة القاضي عبدالله الاهدل، أوضح وكيل النيابة الجزائية القاضي فهد الصيادي أن مكافحة جرائم السرقة وجرائم القتل والحد منها تعتبر من الأولويات لكي نحافظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

ولفت إلى ضرورة متابعة جرائم الاعتداء على الأراضي العامة التابعة للأوقاف واراضي وعقارات الدولة والعمل على منع أي اعتداءات.

وأشاد بالجهود الأمنية المبذولة في مواجهة الجريمة وضبط المطلوبين والخارجين عن النظام والقانون تحت اشراف ومتابعة مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الطاووس ومدير البحث العقيد غانم جزيلان، والارتقاء بأداء إدارة البحث الجنائي وترجمة دورها الأمني في مساندة جهود النيابة، في تعزيز العدالة وتطبيق النظام والقانون.

واكد أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة والأمن، والالتزام بالمدة القانونية للحجز، وسرعة استكمال محاضر جمع الاستدلالات وإحالة المتهمين للجهات المختصة.

بدوره استعرض مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد جزيلان مستوى ضبط الجريمة والإجراءات والتحريات للحد من انتشارها وضبطها قبل وقوعها، مؤكدا استمرار منتسبي البحث الجنائي في القيام بواجباتهم بالحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية حياة المواطنين وممتلكاتهم.

حضر الاجتماع رئيسا قسم مكافحة جرائم الاعتداء والقتل الرائد قناف الضنين وقسم مكافحة جرائم السرقات بالبحث الجنائي الرائد فواز الفرزعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى