أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

شرطة محافظة صعدة تضبط 94 جريمة مختلفة وتتلف نحو 7 أطنان من الحشيش المخدر خلال جمادى الآخرة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 رجب 1443 هـ‍

ضبطت شرطة محافظة صعدة 94 جريمة مختلفة خلال شهر جمادى الآخرة للعام 1443هـ‍.
وذكرت إحصائية شهرية صادرة عن شرطة المحافظة أنه تم ضبط 19 جريمة شروع في القتل، وجريمتين قتل غير عمدي، وجريمة قتل عمد، وعدد 28 جريمة إيذاء عمدي خفيف، وجريمة حريق غير عمدي، وعدد 11 جريمة تهديد، وجريمتين انتحار عمد، وجريمة شروع في الانتحار، وجريمة انتهاك حرمة المسكن، وعدد 8 جرائم الإضرار بالمال، و5 جرائم إقلاق السكينة العامة، وجريمتين تفجير عمدي، وعدد 8 جرائم العبث بالسلاح الناري، وجريمتين الإصابة بالخطأ، وجريمة اختناق، وجريمة ضبط سلاح مهرب، وجريمة ترويج عملة غير متداولة.

وفي مجال السرقة وخيانة الأمانة، فقد تم ضبط عدد 43 جريمة منها 3 جرائم سرقة منازل، و4 جرائم سرقة محلات، و7 جرائم سرقات من على السيارات، وجريمتي سرقة دراجات نارية، وجريمتي سرقات من أشخاص، وعدد 17 سرقات أخرى، فيما تم ضبط جريمة سرقة من ممتلكات الدولة، و3 جرائم خيانة أمانة، وعدد 3 جرائم نصب واحتيال.

أما بالنسبة للملتحقين في صف العدوان، فقد تم ضبط عدد 91 شخصا مرتزقا، منهم شخصين عائدين بتنسيق.

كما تم ضبط 55 قارورة من الخمر، تم ضبط خلالها عدد 21 مركبة متنوعة، فيما تم إتلاف عدد 6 طن و921 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر الخارجي.

وفي مجال مكافحة تهريب البشر فقد تم ضبط عدد 10 متهمين مهربين للأشخاص إلى الأراضي السعودية، كما تم ضبط 17 مهربا للمهاجرين غير الشرعيين من الأفارقة.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة صعدة أنه تم ترحيل عدد 843 شخصا من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية، ذكرت الإحصائية لشهر جمادي الآخرة، أنه نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي وقوع 5 شهداء و63 جريحا ما بين جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي والصاروخي البري سقوط 20 شهيدا، فيما بلغ عدد الجرحى 57 جريحا بإصابات متفاوتة.

وفي مجال الخدمات المدنية المقدمة للمواطنين خلال جمادى الآخرة، فقد ذكرت الإحصائية إصدار فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، عدد ألف و699 وثيقة من الإصدار الآلي منها، 875 بطاقة شخصية جديدة، و523 بطاقة شخصية بدل فاقد، وعدد 80 بطاقة عائلية، وعدد 157 شهادة ميلاد، و64 شهادة وفاة.

وخلال الفترة نفسها، أصدرت شرطة المرور في المحافظة، عدد 222 رقم سيارة ما بين خصوصي ونقل، وعدد 222 كرت رقم سيارات، وكرت واحد ملكية، ورخصتين قيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى