أنشطة وفعاليات

الإصلاحية المركزية بالأمانة تدشن الامتحانات الجامعية لعدد من النزلاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4 رجب 1443 هـ‍

دشنت الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة، الامتحانات الجامعية لعدد من النزلاء الملتحقين بكلية التجارة جامعة صنعاء للعام الدراسي 2021م 2022م، بحضور وإشراف عدد من المشرفين والدكاترة الجامعيين.

وخلال التدشين، أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد على أن دعم العملية التعليمية بالسجون يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة، والمتمثلة في دعم وتشجيع العملية التعليمية الجامعية وكذا دعم التعليم للمراحل الأخرى التي تمكن النزيل من مواصلة تعليمة خلال فترة محكوميته.

وأشار اللواء المؤيد إلى أنه تم تدشين اختبارات نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة لكلية التجارة، فيما تم امتحان طلاب كلية الآداب الأسبوع الفائت، لافتا إلى أن عدد الطلاب النزلاء الجامعيين بإصلاحية الأمانة بلغ 113 طالب الذين التحقوا بالتعليم الجامعي في كافة مستوياته التعليمية، مؤكدا أن لدى المصلحة خطة مستقبلية لدعم التعليم الجامعي وكافة المستويات.

وأشاد اللواء الركن المؤيد بدور قيادة الإصلاحية المركزية وما تقوم به من اهتمام تعليمي لكافة المستويات التعليمية وتوفر احتياجات النزلاء، منوهً بأنه سيتم في الأيام القادمة توسيع المراكز التعليمية في جميع المراحل وتشجيع النزلاء وتحفيزهم على الالتحاق بالتعليم الجامعي إضافة إلى المراحل الأساسية والثانوية.

من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد محمد الماخذي، أن ثمار نجاح التعليم الجامعي وباقي المراحل التعليمية يأتي ترجمته لتوجيهات قائد الثورة في تحسين أوضاع السجون والسجناء ومتابعه حثيثة من معالي وزير الداخلية لتدشين ودعم الإصلاحيات المركزية بشكل عام وكذا المتابعة من رئيس المصلحة والاهتمام الملموس بالطلاب والنزلاء الجامعيين وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم التعليمية في كافة المراحل.

وأشار العميد الماخذي إلى أن تدشين امتحانات كلية التجارة للترم الأول لعدد 19 نزيل جامعي يأتي بعد العديد من الامتحانات السابقة للنزلاء الجامعيين في الكليات الأخرى، مؤكدا بأن هذا النجاح يأتي نتيجة لثمار ومتابعة رئاسة المصلحة وحث قيادة الإصلاحية على تقديم الأفضل لنزلائها وتأهيلهم وإصلاحهم ودمجهم في المجتمع.

من جانبهم، ثمن الطلاب الجامعيين من نزلاء الإصلاحية بالجهود والاهتمام الملموس الذي وجدوه من قبل قيادة المصلحة والإصلاحية في دعم وتشجيع هذه العملية التعليمية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، مشيدين بدور مدير الإصلاحية من خلال سعيه في توفير كافة الاحتياجات التعليمية وتشجيعه المتواصل لمواصلة تعليمهم.

حضر التدشين مدير التوجيه والعلاقات بالمصلحة حسين المختفي ومدير مكتب مدير عام الإصلاحية النقيب محمد الحجوري وعدد من الضباط والمسؤولين بالمصلحة واصلاحية الأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى