القضاء والنيابة

محكمة همدان تعقد جلسة لمواجهة المتهمين الفارين بقضية مقتل الضابط لطف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

عقدت بمحكمة همدان الابتدائية في محافظة صنعاء اليوم، جلسة الاستماع لبقية المتهمين في قضية مقتل لطف محمد علي صالح زياد، أحد ضباط إدارة أمن مديرية همدان، والشروع في قتل اثنين آخرين في مديرية همدان.

وفي الجلسة برئاسة القاضي ياسر محمد السماوي وبحضور وكيل النيابة القاضي مطهر الجمرة وعضو النيابة عبدالله خليل، تبين عدم حضور المتهمان الأول والثاني يحيى حزام صالح الجائفي ، وصدام يحيى أحمد معوضة، واللذان كانا فارين من العدالة وتم القبض عليها مؤخرا.

وأقرت المحكمة، التخاطب مع النائب العام، لإلزام الجهات الأمنية وجهاز الامن والمخابرات، بإحضار المتهمين، لمواجهتهم بقرار الاتهام وأدلة الاثبات في القضية، ولما من شأنه استكمال إجراءات نظر القضية وفقا للقانون.

وكانت هذه الجلسة مخصصة للنطق بالحكم في القضية التي تتهم النيابة فيها 12 شخصا، ستة منهم محبوسين والبقية فارين من وجه العدالة، أولهم يحيى حزام صالح الجائفي، مدير قسم شملان السابق، حيث قام المتهمون من الأول وحتى السادس بتاريخ الـ 17 من يونيو 2020م، بأن قتلوا عمدا بالمباشرة والتمالؤ نفسا مسلمة معصومة الدم هو حي المجني عليه لطف محمد علي زياد المكنى “أبو أيوب”.

وحسب قرار اتهام النيابة شرع المتهمان الثاني والثالث بقتل اثنين آخرين، فيما السابع والثامن قدما مساعدة تبعية وسابقة ومعاصرة للمتهمين الأول وحتى السادس، والمتهمون من التاسع وحتى الـ 12 قاموا بتضليل العدالة بإخفاء المتهمين الثاني والثالث والرابع والتستر عليهم عقب مغادرتهم لمنطقة الجائف وساعدوهم في التنقل والهروب والامتناع عن تسليمهم للأجهزة الامنية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية حظت باهتمام واسع من قبل الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، ليستغلها إعلام العدوان كون أطرافها من أبناء القبائل التي لها دور في مواجهة العدوان، وذلك بقصد بث روح الفرقة والنزاع للمساس بوحدة الصف والجبهة الداخلية، لكن أجهزة العدالة قطعت عليهم الطريق بضبط الجناة والسير في إجراءات المحاكمة وفقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى