أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تنظم فعالية ثقافية بمناسبة يوم الولاية واحياء رحيل العلامة المجاهد بدرالدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ذو الحجة 1443 هـ‍

نظمت وزارة الداخلية اليوم فعالية ثقافية بمناسبة يوم الولاية والذكرى السنوية لرحيل العلامة المجاهد بدرالدين امير الدين الحوثي

وفي الفعالية التي حضرها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي ووكيل وزارة الثقافة الأستاذ علي إبراهيم المؤيد ورؤساء مصالح ومدراء عموم وزارة الداخلية وعدد من القيادات وضباط وصف وجنود الوزارة أكد ناطق الوزارة العميد عبدالخالق العجري أهمية استلهام الدروس والعبر من شخصية الامام علي عليه السلام كونه صمام امان لهذه الامة من تكالب الأعداء عليها.

واشار العميد العجري الى أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال ..لافتا إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.

واوضح العجري الى أنه لم يكن اختيار الإمام علي مولى للمسلمين بعد النبي عليه السلام بالقرب والنسب بل لأنه الأجدر بذلك قولا وعملا.. مؤكدا ضرورة إحياء ذكرى يوم الولاية، ورحيل العلامة بدر الدين الحوثي لاستلهام الدروس والعبر من مواقف العظماء وأعلام الهدى.

واستعرض الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأولياه وبما يسهم في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح.. مشيرا الى اهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني .

ولفت عاطف إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين وكون ولاية الإمام علي امتدادا لولاية الله ورسوله .مؤكدا الى ضرورة إحياء الذكرى وغرسها في نفوس الأجيال لتعزيز الولاء لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.

واشاد بمآثر العلامة بدر الدين الحوثي وأدواره في خدمة المجتمع، وما خلده من إرث علمي وثقافي لتنوير الأجيال المتعاقبة.

تخللت الفعالية اوبريت انشادي لفرقة شباب الصمود معبر عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى