أنشطة وفعاليات

اجتماع موسع لمناقشة الجهود المبذولة لعودة المغرر بهم من أبناء المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

ناقش اجتماع موسع عُقد بالعاصمة صنعاء، لِمناقشة الجهود المبذولة لعودة المغرر بهم من أبناء محافظة المحويت.

واستعرض الاجتماع الذي ضمّ وزير الإعلام الأستاذ ضيف الله الشامي، ومحافظ المحويت الشيخ حنين قطينة، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحويت الدكتور علي الزيكم، ومدير عام شرطة محافظة المحويت العميد علي حسين دبيش، نتائج اجتماع اللجنتان الرئاسية والمركزية المعنية بهذا الشأن، وما تحقق فيه من عودة للمغرر بهم.

وأكد الشامي، حرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والقيادة السياسية، على سلامة أرواح المغرر بهم من أبناء وضمان عودتهم إلى جادة الصواب، والاستفادة من قرار العفو العام، لاسيما بعد تَكشف الحقائق للمغرر بهم، ومعرفتهم بحقيقة العدوان وتهاونه بأرواح أبناء اليمن عامة والمحويت خاصة.

وشدد الشامي على أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لِضمان تسهيل إجراءات عودة المغرر بهم إلى مناطقهم وأهاليهم سالمين، لافتاً إلى أن موازين القوى تغيّرت على أرض الواقع وبات الكثير من المغرر بهم يُدركون حقيقة ذلك من خلال البحث عن طرق آمنه لعودتهم إلى أهاليهم وأُسرهم، مُثمناً في الوقت نفسه، المواقف الوطنية للقيادات الشريفة في حزب الإصلاح من أبناء المحويت، الذين أعلنوا وقوفهم مع الوطن، مؤكدين بذلك ضرورة التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ومَطامعهُ الاستعمارية.

من جانبه جَدد محافظ المحويت الشيخ حنين قطينة، الدعوة لمن تبقى من المخدوعين في صف العدوان من أبناء المحافظة إلى الاستفادة من قرار العفو العام الذي أطلقهُ قائد الثورة والقيادة السياسية، وعودتهم إلى مناطقهم والعيش بين أهاليهم بسلام، والوقوف بصف الوطن.

وأكد أهمية تحرك الجميع ومواصلة التحشيد والتعبئة والإسهام في دعم المُرابطين في الجبهات لتعزيز الانتصارات ووحدة الصف الوطنية لمواجهة العدوان، وتطهير كل شبر في أرض الوطن من دنس الغزاة والمُحتلين، مُشيداً بالمواقف الوطنية والصريحة لقيادات حزب الإصلاح الشُرفاء من أبناء المحافظة وحرصهم على بقاء وحدة الصف الوطني لمواجهة العدوان، وسعيهم الجاد في التواصل مع أبنائهم المغرر بهم ليعودوا الى حضن الوطن.

وأكد المجتمعون ضرورة استمرار التواصل مع أولياء المغرر بهم وحثهم على تكثيف الجهود في إعادة أبنائهم المغرر بهم إلى حضن الوطن.

حضر الاجتماع محافظ محافظة الجوف الشيخ فيصل حيدر، وعدد من قيادات حزب الإصلاح الشُرفاء من أبناء المحويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى