أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعاتمحافظات

إحياء المولد النبوي الشريف في الإصلاحية بأمانة العاصمة وعدد من المناطق الأمنية بمحافظات حجة وإب والمحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1444هـ

نظم فرع التأهيل والإصلاح بشرطة أمانة العاصمة وإصلاحية غرب الأمانة المعلمي، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور المحامي العام القاضي علي المتوكل، ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني، ومدير عام مستشفى الكويت الجامعي، أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالباري الطالبي أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، من مسؤولية إيجاد أمة واعية.

وأشار الطالبي إلى أن الاحتفال اليوم بهذه المناسبة الدينية يغيض أعداء الأمة الإسلامية، خصوصا مع خروج الملايين من أبناء الشعب اليمني للتعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة.

من جانبه أكد مدير فرع التأهيل والإصلاح بأمن أمانة العاصمة العقيد يحيى صلاح، أن شعبنا اليمني العظيم أثبت أنه أكثر الشعوب حبا وارتباطا برسول الله.. وأشار إلى أن الاحتشاد الكبير الذي عرفته الشعوب الإسلامية لإحياء مناسبة المولد الشريف وبحضور الملايين من أبناء شعبنا اليمني كان تعبيرا عن حبه وولاءه لرسول الله.

كما القى أكرم العبيدي كلمة في الفعالية، أكد فيها أن الاحتفال بهذه الذكرى تأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية للخروج من المأزق الذي يحاول أعداء الأمة فرضه على شعب الإيمان والحكمة لحرفه عن منهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية مدير إصلاحية غرب الأمانة المقدم علي الهجري، ونائبه النقيب عبدالله المنصور، وعدد من ضباط وأفراد ومسؤولي إصلاحية غرب الأمانة المعلمي.

وفي محافظة حجة، نظمت وحدة حرس المنشآت وحماية الشخصيات، ومنطقة ظهر أبو طير الأمنية، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرضت الكلمات التي ألقيت في الفعالية جانب الرحمة التي حملتها رسالة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله، وحالة الضياع والتخبط والضلال الذي كانت تعيشه البشرية عموما والأمة العربية على وجه الخصوص التي اعزها الله بالإسلام قبل الرسالة.

وأشارت الكلمات إلى أن إحياء هذه المناسبة جاء من أجل أن تستلهم الأمة من سيرة قائدها ورسولها الدروس والعبر في تجسيد القيم والأخلاقيات الإسلامية ومبادئ الحرية والكرامة.

وفي محافظة إب، نظمت شرطة مديرية جبلة، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور مدير شرطة المديرية العقيد صالح الشامي، القى مدير عام المديرية العميد محمد المريسي، كلمة أكد فيها أهمية استمرار الارتباط برسول الله، والعمل وفق نهجه القويم، ومواجهة الأفكار المضللة التي تسيء للرسول الكريم.

ولفت مدير عام المديرية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعد احتفاءً بزوال الجهل ونشر العلم وترسيخ الإيمان في نفوس الناس، والقضاء على العصبيات والقوميات وقيادة البشرية نحو العزة والكرامة.

ودعا العميد المريسي الجميع إلى التفاعل والتحشيد للفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف، التي ستقام في الثاني عشر من شهر ربيع أول.

من جانبه، أشار مسؤول التأهيل بشرطة المحافظة النقيب صدام المضواحي، إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، لما تمثل من مكانة عظيمة في وجدان أبناء الأمة والرد على كل من يحاول النيل من شخص رسول الله من قبل الأعداء.

وحث النقيب المضواحي المشاركين على الحضور المشرف، والتأسي بأخلاق الرسول وصفاته صلى الله عليه وسلم بما يعكس الإيمان العميق بالمبادئ الإنسانية والأسس التي جاء بها الرسول الأعظم رحمة للعالمين.

حضر الفعالية مدير مركز شرطة شبان المقدم علي ناجي وازع وضباط وصف شرطة مديرية جبلة ومركز شرطة شبان.

وفي ذات المحافظة، نظمت شرطة مديرية ذي السفال والمنطقة الأمنية بالقاعدة، أمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بحضور مدير عام مديرية ذي السفال العميد عبد الرحمن وجيه الدين، ومدير شرطة ذي السفال العقيد صادق المقبلي، وقائد المنطقة الأمنية المقدم مطيع مفرح، القى مساعد مدير شرطة ذي السفال العقيد محمد الحجري، كلمة أكد فيها أهمية استمرار الارتباط برسول الله، والعمل وفق نهجه القويم، ومواجهة الأفكار المضللة التي تسيء للرسول الكريم.

وأشار الى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

من جانبه، أوضح مسؤول التوجيه بشرطة ذي السفال النقيب عبدالغني العكيمي، أن الاحتفال بهذه الذكرى يأتي من منطلق وعي وثقافة أبناء اليمن القرآنية للخروج من المأزق الذي يحاول أعداء الأمة فرضه على شعب الإيمان والحكمة لحرفه عن منهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد العكيمي، أن ميلاد النبي الخاتم، محطة لتعزيز الولاء لرسول الله من خلال التأسي، خاصة في ظل الأحداث المتسارعة التي تمر بها الأمة، وما يتوجب عليها من رجوع إلى الله ورسوله حتى يتحقق لها النصر والغلبة على الأعداء.

فيما أكد المسؤول الثقافي بمديرية ذي السفال محمد عبدالكريم النوعة، أهمية الموالاة لله ورسوله وآل بيته الطاهرين.. وقال إن المناسبة العظيمة تحل علينا ونحن في مرحلة عظيمة من الجهاد والانتصارات التي هزت عروش الطغاة
كما نظمت شرطة مديرية القفر في ذات المحافظة، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، على حب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأهمية الابتهاج والسرور بهذه المناسبة الدينية وإحيائها وارتباطها بحياة وثقافة الشعب اليمني.

وأشارت الكلمات إلى تزامن احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي مع أعياد الثورة الخالدة.. مؤكدة المضي على نهج النبي اﻷعظم في مواجهة قوى البغي والعدوان وتصحيح مسار الثورة اليمنية.

وفي المحويت، أقامت شرطة مديرية المدينة أمسية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم

وخلال الفعالية التي حضرها مدير أمن المدينة المقدم معتصم النجار، والشيخ ابراهيم العليي، أكد مدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يأتي بالتزامن مع ما تحقق من إنجازات نوعية على الصعيد الأمني والعسكري، وذلك ما يعكس جلياً الارتباط الحقيقي بنبي الأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

داعياً الجميع إلى الاحتشاد والمشاركة في الفعالية المركزية بالمحافظة في يوم 12 من ربيع الأول الجاري، في الساحتين المركزية.

فيما ألقى محمد عواض، كلمة أكد فيها أهمية الاقتداء بنهج الرسول وإتباع سيرته، وإستلهام الدروس والعبر من حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الأمسية التي حضرها مسؤول التوجيه المعنوي بأمن المدينة حميد الصنعاني، ورئيس قسم التوعية والتوجيه علي الوليدي، كلمات وفلاشات توعوية، وقصيدة شعرية القاها الشاعر مجاهد الفقيه، عبرت جميعها عن عظمة الاحتفاء بميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى