أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

اجتماع مروري يناقش أداء المناطق المرورية في أمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

ناقش اجتماع بالإدارة العامة للمرور برئاسة مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، أهمية الارتقاء في الأداء والأعمال بجميع المناطق المرورية بأمانة العاصمة صنعاء.

وفي الاجتماع بحضور مدير شرطة مرور أمانة العاصمة العقيد محمد المنصور ومدراء المناطق المرورية، أشار العميد الدكتور بكيل البراشي إلى مستوى الإنجاز في تنفيذ مصفوفة الخطة المرورية للحد من الاختناقات وتسهيل حركة السير على مستوى كل منطقة مرورية.

وثمن اهتمام وحرص القيادة الثورية والسياسية بالعمل الميداني المروري، ومتابعة قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله ودعمه الكبير لما تحققه شرطة المرور على الواقع العملي الميداني والوصول إلى المستوى المنشود.

وأشاد العميد الدكتور البراشي بالجهود التي يبذلها قيادة ومنتسبي شرطة مرور أمانة العاصمة في الارتقاء بالعمل وتعزيز السلامة المرورية… حاثاً على بذل المزيد من الجهود لتثبيت الأوضاع في الشوارع، ووضع الحلول لمعالجة الإشكاليات التي تواجه التنفيذ.

وتطرق الى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في خدمة المواطن، وما تقتضيه المرحلة من انضباط وتحمل للمسئولية والعمل من أجل تحقيق الأهداف والغايات المنشودة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت إلى ضرورة وضع الخطط التفصيلية الشاملة والمعالجات والمقترحات للإشكالات المرورية، بالإضافة إلى إنشاء مناطق مرورية جديده للمناطق والأحياء التي لم تصلها الخدمات المرورية الميدانية وإعادة توزيع القوة في المناطق بما يغطي كافة الشوارع والتقاطعات بالخدمات … مؤكداً أن أمانة العاصمة تعد واجهة البلاد ويجب أن يكون العمل فيها بشكل مكثف بما يعكس النظرة الحقيقة للشعب اليمني بالشكل الذي يعبر عن الهوية والانتماء.

وتطرق إلى أهمية تقييم كافة الخطوات والمعالجات المرورية المتخذة خلال الفترة الراهنة لتلافي جوانب القصور في المرحلة القادمة، وقياس مدى نجاحها وتصحيح الأخطاء إن وجدت.

بدوره ثمن مدير شرطة مرور أمانة العاصمة العقيد محمد المنصور اهتمام وحرص مدير عام شرطة المرور للارتقاء بالعمل المروري الميداني… مؤكداً أن متابعته وتوجيهاته ودعمه المستمر لشرطة مرور الأمانة تسهم في تحقيق الإنجازات على الميدان.

وأكد أن شرطة مرور أمانة العاصمة تعمل وستواصل بكل عزيمة وجهد لأداء مهامها في الواقع الميداني بالشكل الذي يبرز المظهر الحضري لواجهة اليمن صنعاء.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تكثيف الجهود لتثبيت الأوضاع وضرورة التوعية والإرشادات المرورية، وضبط المخالفات المرورية بما يعزز السلامة المرورية على الطرقات.

واستمع المجتمعون من مدراء المناطق المرورية إلى الإشكالات التي تواجههم في أعمالهم ومنها قلة الإمكانات المادية والبشرية المطلوبة.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج والتوصيات أهمها ضرورة اتخاذ الخطوات العملية لضبط المخالفات المرورية وتسخير جزء من نسبة المخالفات والغرامات لصالح القائمين على ضبطها، والانضباط في العمل في الميدان، بالإضافة إلى توفير الإمكانيات والاحتياجات اللازمة وفقاً للمتاح وتعزيز السلامة المرورية.

وأكد الاجتماع على ضرورة معالجة أوضاع المتطوعين المتواجدين فعلياً في العمل الميداني المروري بشرطة مرور أمانة العاصمة، وتعزيز عمل المناطق المرورية بوحدة الضبط المروري وفق خطة محدده، وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب على جميع منتسبي شرطة المرور، إلى جانب رفع التقارير بالأعمال المنجزة أولاً بأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى