أنشطة وفعاليات

لقاء بعمران يناقش إجراءات التواصل والتنسيق لعودة المغرر بهم

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

عقدت اللجنتان الرئاسية والمركزية بمحافظة عمران، لقاءً موسعاً ضم مدراء المديريات ومشايخ الضمان والشخصيات القبلية والاجتماعية، لمناقشة اجراءات التنسيق لعودة المغرر بهم إلى صف الوطن.

وتطرّق اللقاء الذي ضم محافظ المحافظة الدكتور فيصل جمعان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبدالله يحيى الحاكم، إلى سبل توسيع قنوات التواصل مع أهالي وأقارب المغرر بهم وحثهم على إقناع ذويهم بالعودة إلى جادة الصواب.

وخلال اللقاء أشار محافظ عمران وأمين عام محلي المحافظة إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في التنسيق والتواصل مع المغرر بهم واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم إلى مناطقهم وأهاليهم وبلادهم.

وأكدا حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على عودة المخدوعين إلى صف الوطن من خلال قرار العفو العام الذي أتاح الفرصة لمن غرر به العدوان الاستفادة منه بالعودة ولهم الأمان.

من جانبه، أشار رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع، إلى أهمية استمرار التواصل والتنسيق لعودة المغرر بهم إلى جادة الصواب، خاصة بعد أن تضحت نوايا قوى العدوان تكشفت المؤامرة في استهداف الشعب اليمني وتدمير مقدراته ونهب ثرواته وخيراته.

وحث المشايخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية على الاضطلاع بالدور المنوط بهم وفقاً للمسارات المحددة في النزول للقرى والعزل لتوعية المجتمع بأهمية التواصل مع المغرر بهم وعودتهم إلى أهاليهم وقراهم.

وأوضح اللواء الحاكم أن العدو يدرك أن الروابط والأعراف القبلية في اليمن تتيح فرصة العفو عمًا مضى وتصحيح الأخطاء والعودة الصادقة للحمة الوطنية والأخوة ووشائج القربى، مجدداً الدعوة للمغرر بهم الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى صف الوطن.

وفي اللقاء أكد وكيلا المحافظة أمين فراص وعبدالعزيز أبو خرفشة، أهمية مضاعفة الجهود وتعزيز مهام اللجان الميدانية لاستكمال إجراءات التواصل مع أهالي وأقارب المغرر بهم ودعوتهم للعودة إلى مناطقهم بالتنسيق مع اللجان المجتمعية والقبلية.

حضر اللقاء، مدير العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري ومدير فرع هيئة شؤون القبائل الشيخ عبدالله العسمي ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ نايف الحايطي، مدراء عموم المديريات وعدد من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى