أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

إعداد خطة مشتركة لمواجهة خطر انهيار أي منزل في مدينة صنعاء القديمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 جمادى الآخرة 1443 هـ‍

عقدت قيادة الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، اجتماعا مع ممثلين عن مصلحة الدفاع المدني، لمناقشة سرعة وضع الحلول والمعالجات للمنازل المعرضة لخطر الانهيار في مديرية صنعاء القديمة.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية صنعاء القديمة رئيس المجلس المحلي بالمديرية مهدي عرهب ورئيس الهيئة مجاهد طامش، ومدير عام مواجهة الكوارث بمصلحة الدفاع المدني العقيد حسن يحي المداني، ومدير عام العلاقات العامة والتوجيه بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، ومدير عام التدريب بالمصلحة العقيد محمد الفضلي، جرى التأكيد على إعداد خطة طوارئ مشتركة لمواجهة أي حالة طارئة، وتشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الدفاع المدني والمجلس المحلي بمديرية صنعاء القديمة والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية وشرطة منطقة مديرية صنعاء القديمة.

ودعا الاجتماع إلى تشكيل فريق من الشباب المتطوعين من مديرية صنعاء القديمة وعقد دورات تدريبية لهم، في مصلحة الدفاع المدني، في مجال الأمن والسلامة العامة والإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء والإيواء والإغاثة لمساندة الدفاع المدني في أي حالة طارئة.

وخرج الاجتماع بالتوجيه بتفعيل نزول لجنة الأمن والسلامة العامة بمصلحة الدفاع المدني إلى الأسواق والمحلات التجارية بمديرية صنعاء القديمة وإلزامهم بتوفير وسائل الأمن والسلامة العامة والحماية الذاتية حفاظا على الأرواح والممتلكات من الحوادث والحرائق والكوارث.

وأقر الاجتماع توفير مخزن مستقل يحتوي على الفُرُش والبطانيات والمخيمات والطرابيل لمساعدة الناس المنكوبين في الحالات الطارئة.

حضر الاجتماع مدير شرطة مديرية صنعاء القديمة العقيد هندي عوفان، ونائب رئيس الهيئة للمحافظة على المدن التاريخية عقيل النصاري، ونائب مدير عام الأمانة العامة للمجلس الأعلى بأمانة العاصمة حسين عبدالله المؤيد، وممثل المجلس الأعلى لشؤن التنسيق الإنساني ابراهيم شرف الدين، وعدد من مشائخ وعقال ووجهاء ورجال المال والأعمال بمديرية صنعاء القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى