أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعات

تدشين دورة في مجال الإسعافات الأولية وإنقاذ مصابي الطرق لمنتسبي شرطة المرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 محرم 1444 هـ‍

دشنت اليوم بصنعاء دورة تدريبية مجانية في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي الأولي وإنقاذ مصابي الطرق، نظمتها الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع المركز الطبي الحديث.

تهدف الدورة التي تستمر لمدة أسبوع كامل، إلى تدريب 20 متدرب من منتسبي وحدة الضبط المروري بالإدارة العامة للمرور، ومرور أمانة العاصمة ومرور محافظة صنعاء، على كيفية إسعاف الحالات الطارئة، وإكسابهم معارف ومهارات الإسعافات الأولية.

وفي التدشين حث مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، المشاركين على الإستفادة من المعارف والمهارات الصحية خلال الدورة، لعكسها في الواقع العملي ورفع مستوى الوعي الصحي لدى منتسبي شرطة المرور خاصة وهم خلال عملهم في الميدان يجدون أغلب الحوادث المرورية.

وأشار إلى أن هذه الدورات التدريبية وغيرها لمنتسبي شرطة المرور تأتي إنطلاقاً من الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله، لإكساب منتسبي شرطة المرور العلوم والمعارف النافعة التي سينعكس أثرها الإيجابي في الميدان، وبناءً على التعميم السابق الصادر من الإدارة العامة للمرور لفروعها في عموم المحافظات الحرة.

وأكد الحرص على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجهات المعنية وذات العلاقة في تنفيذ المزيد من البرامج والأنشطة المختلفة بما يسهم في تطوير مستوى الأداء المروري وتنمية قدرات ومهارات رجال المرور.

حضر الفعالية عدد من الضباط والصف بشرطة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى