أخبار الأنشطة و الفعالياتقضايا جنائية

بحث ذمار يلقي القبض على عنصرين خطرين بالسرقة ويستعيد عدد من المسروقات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 جمادى الأولى 1443 هـ‍

القى البحث الجنائي بمحافظة ذمار القبض على متهمين متخصصين في سرقة المنازل والمستشفيات والعيادات الطبية، ويعدا من أخطر مجرمي السرقات.

وذكر البحث الجنائي أنه تم ضبط كلا من المدعو:
1- المدعو (ص. ع. م. ا)
2- المدعو (غ. م. غ. ا)، في عمليتين منفصلتين، حيث اعترفا بارتكاب عدد كبير من جرائم السرقات التي قاما بها في مناطق مختلفة بالمحافظة وخارج المحافظة.

وأوضح مدير البحث الجنائي بمحافظة ذمار العقيد محمد حمود الخطيب أنه تم ضبط المتهمين في عمليتي الضبط.

مشيرا إلى أن المتهم الأول يعد أحد أخطر المتخصصين في سرقة المنازل واعترف بـ 11 جريمة سرقه من أماكن متعددة بمحافظة ذمار، وعدد من المحافظات.

لافتا إلى أن من أبرز السرقات التي قام بها المتهم الأول 11 جنبية ومبالغ مالية تقدر بحوالي 3 ملايين وخمسمائة ألف ريال يمني، ومصوغات ذهبية.

وأكد مدير بحث المحافظة أنه تم استعادة ثمان جنابي صيفاني ، وجزء من المبالغ المالية وكذلك جزء من المصوغات الذهبية .

من جانبه أوضح مدير قسم مكافحة السرقات في بحث ذمار المقدم محمد القوسي، أنه من خلال جمع الأدلة الجنائية والتحريات تم الوصول الى صقر الورد المتهم بوقائع السرقات من أماكن متعددة واوقات مختلفة من أشخاص متفرقين عبر الدخول والتسلل الى داخل المنازل.

وفي عملية الضبط الثانية، أفاد العقيد الخطيب أن المتهم الثاني ويعتبر عنصر خطير متخصص في سرقة المستشفيات والعيادات ويدعى “السلامي”، وقام بارتكاب ثمان جرائم سرقة في مناطق منها خمسة أجهزة “لابتوب” وخمسة تلفونات لمس وقد تم إعادة بعض المسروقات لأصحابها.

حيث كان المتهم يستغل فترات انشغال موظفي المستشفيات في أوقات متأخرة من الليل، ويقوم بارتكاب جرائمه.

وأحيل المتهمان للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى