أنشطة وفعاليات

مناقشة آلية تنظيم عمل معارض بيع وشراء السيارات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 جمادى الأولى 1443 هـ‍

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس مصلحة الجمارك يوسف علي زباره، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، آليات تنظيم أعمال معارض بيع وشراء السيارات، وأعمال لجان الترسيم والترقيم للمركبات.

وفي الاجتماع بحضور وكيل المصلحة عدنان الغفاري، وعدد من مدراء الإدارات بمصلحة الجمارك، وشرطة المرور، أشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أهمية تكامل الجهود بين الجهات ذات العلاقة.

من جانبه أكد العميد البراشي أهمية تنفيذ حملة شاملة لضبط معارض بيع وشراء السيارات المخالفين، وأهمية إشراك الجهات المعنية.

منوها بضرورة وضع خطة تفصيلية تحدد المهام والأدوار بحيث تلتزم كل جهة بتنفيذ ما يخصها من أعمال.

وناقش المجتمعون بعض الإشكالات المتعلقة بحملة ترسيم وترقيم المركبات في عموم محافظات الجمهورية بما فيها محافظة البيضاء.

وأشاد المجتمعون بالنتائج الأولية الإيجابية من الربط الشبكي بين الجهتين، وما حققته في تسهيل معاملات المواطنين وضبط بعض المخالفات وعمليات التزوير.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ خطة ضبط المعارض المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة بما يكفل، إغلاق كافة المعارض غير المصرح لها، ومنع وقوف السيارات التي تعيق حركة السير أمام المعارض، وضبط السيارات غير المرسمة الموجودة في المعارض.

وأكد المجتمعون أهمية استمرارية الحملة لضمان تحقيق النتائج المنشودة.

وفي ختام الاجتماع قدم مدير عام شرطة المرور درعاً تكريمياً لرئيس المصلحة وذلك لجهوده المبذولة في إنجاح عملية الربط الشبكي بين الجهتين.

وثمن رئيس مصلحة الجمارك، هذه اللفتة الكريمة، مؤكداً تكامل العمل وحرص الجهتين لتنفيذ ما من شأنه الارتقاء بالأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى