أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

اختتام المسابقة الرمضانية لحفّاظ القرآن الكريم من نزلاء الإصلاحيات المركزية ومراكز الحجز في الأمانة ومحافظة صنعاء

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 رمضان 1443 هـ‍

برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، اختتمت مصلحة التأهيل والإصلاح، المسابقة الرمضانية لحفّاظ القرآن الكريم من نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة ومراكز الحجز الاحتياطية والإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء وإصلاحية الروضة للفئات: القرآن كاملاً – 15 جزءاً – 10 أجزاء – 5 أجزاء.

وفي حفل الاختتام الذي حضره مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي، ووكيل نيابة السجن المركزي القاضي عمار الحمزي، ومدير متابعة شؤون السجون برئاسة الجمهورية فهد غثايه، أشار نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية المسابقة في تشجيع النزلاء على حفظ وتلاوة القران الكريم وأهمية استغلال الليالي المباركة في شهر رمضان.

وشدد على ضرورة الالتزام بما أمر الله والعمل بآياته التي تدل على طريق الخير والهداية والوقوف على الحق، حاثّا النزلاء على استغلال فترة السجن فيما يعود عليهم بالنفع، وليكن اسوتكم نبي الله يوسف عليه السلام في الإحسان (انا نراك من المحسنين)، وأن تكون هذه المحطة مراجعة للنفس وصدق التوبة، مشيرا إلى أن العقوبة مهما كان أقصاها في الدنيا، فهي لا تساوي شيئا أمام العقوبة في الآخرة.

داعيا المتسابقين من النزلاء إلى تدبر القرآن الكريم والعمل وفق تعاليمه وعلومه، وبما يسهم في تقويم سلوكياتهم واغتنام الأجواء الروحانية لشهر الصوم شهر القرآن والعبادات والتقرب والتسابق للخيرات، مشيدا بقيادة الإصلاحية على اهتمامهم بالنزلاء وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم وخلق رجال صالحين.

من جانبه أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد ان “هذا التكريم للنزلاء المتفوقين ما هو إلا بداية الطريق رغم الجهود التي بذلت من أجل ذلك”، داعيا كافة الجهات ومنظمات المجتمع المدني إلى التعاون مع وزارة الداخلية في دعم السجين والارتقاء به وتصحيح النظرة القاصرة والغير واعية للسجين وإعطاء السجين فرصة ليعود للمجتمع ويكون إنسان صالحا ومنتج.

وأشار إلى أن اهتمام القيادة الثورية والسياسية وقيادة وزارة الداخلية بمصلحة السجون أحدثت نقلة نوعية في واقعها حتى أصبح السجين ينال كل الرعاية والاهتم في تأهيله وإصلاحه.

وفي الختام قدّم النزلاء الحافظين لكتاب الله، درّع لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وكذلك لوزير الداخلية عبد الكريم أمير الدين الحوثي، ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان، ودرع مقدم لقناة الإيمان الفضائية، فيما تم تكريم المتفوقين النزلاء في مسابقة حفظ القرآن الكريم والمدرسين القائمين على تحفيظيهم.

حضر التكريم مدير إصلاحية الأمانة المركزية العميد محمد الماخذي ومدير الرعاية والتأهيل العميد عادل البدري والعقيد علاء الدين العميسي وعدد من مدراء العموم في الإصلاحية.

تخلل الحفل فقرة إنشاديه لفرقة مدارس الرسول الأعظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى