متابعات

محافظ ذمار يؤكد أهمية دور البحث الجنائي في تعزيز الأمن

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 ديسمبر  2020م

ناقش اجتماع في الإدارة العامة للبحث الجنائي بذمار برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي اليوم الثلاثاء مستوى الأداء وجهود تعزيز الأمن والاستقرار.
وخلال الاجتماع الذي ضم مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالإدارة والمديريات، أكد المحافظ البخيتي أهمية دور منتسبي البحث الجنائي في ضبط الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وأشار إلى أن العدل يبدأ من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وينتهي بالقضاء، مشدداً على أهمية سرعة إنجاز القضايا وإحالتها للجهات المختصة بما يسهم في عدم تراكم القضايا.
وأكد الحرص على تطوير قدرات رجال الأمن في الجانب القانوني والثقافي؛ لافتاً إلى ضرورة أن يكون الجميع عند مستوى المسئولية من خلال تعزيز الأداء وتلافي جوانب القصور.
فيما استعرض مدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب آليات سير العمل ومستوى ضبط الجريمة والإجراءات والتحريات التي تنفذ للحد من انتشار الجريمة وضبطها قبل وقوعها.
وأشار إلى أن الاجتماع يأتي في إطار التقييم الدوري، مؤكدا الاستمرار في تطوير الأداء في جميع إدارات وأقسام البحث بالمحافظة.
وكان المحافظ البخيتي ومعه مدير البحث الجنائي ونائبه العقيد سالم الحداد، أطلع على أحوال واحتياجات السجناء في قسم التوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى