أخبار الأنشطة و الفعاليات

ضمن برنامج الصمود… اجتماع موسع لخطباء حي ذهبان بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 شعبان 1445 هـ‍

تتواصل أنشطة برنامج الصمود الوطني الذي تنفذه وزارة الداخلية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، حيث نظمت الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بوزارة الداخلية ومعها الإدارة العامة للاتصالات والإدارة العامة لمكافحة الإرهاب، اجتماعا موسعا لخطباء المساجد في حي ذهبان بمديرية بني الحارث.

وناقش الاجتماع بحضور مدير مركز شرطة ذهبان العقيد نجيب حاجب، والأستاذ علي فخر الدين ممثل- عن المكتب التنفيذي في المديرية-… آلية تنفيذ البرنامج التنفيذي في حي ذهبان.

وخلال الاجتماع أكد الرائد عقيل السعدي- ممثل القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية- أهمية الاستفادة من الشهر الكريم لتعزيز ارتباطنا بالله عز وجل، وذلك عبر العناية بتلاوة القرآن الكريم بتأمل وتدبر، والحرص على الاستماع الواعي لمحاضرات القائد السيد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- التي تأتي خلال الشهر رمضان المبارك، وحث المجتمع على الاستماع لها، لما فيها من هدي ونور قرآني، يصحح المفاهيم ويعزز عوامل الصمود والثبات في مواجهة أعداء اليمن والأمة الإسلامية، وإدراك حقيقة الصراع الذي يخوضه شعبنا انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وإسنادا لمقاومته ودفاعا عن كرامة الأمة ودينها.

وأشار الرائد عقيل السعدي إلى أهمية الإكثار من أعمال الإحسان خلال شهر رمضان الكريم، وتفقد المحتاجين وإحياء قيم التكافل التي هي من صميم عقيدتنا وجزء من قيمنا وأخلاقنا، والتوعية بخطورة ما يروج له أعداء الأمة عبر وسائل الإعلام خلال شهر رمضان، من مسلسلات وبرامج تتنافى مع قيم وأخلاقيات الدين الإسلامي.

ولفت إلى دور الخطباء في توعية المجتمع بطبيعة الصراع مع اليهود والنصارى، وفضح جرائمهم والتحشيد للمسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، والمؤيدة لعمليات القوات المسلحة اليمنية جوا وبحرا في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا، وإسنادا للمجاهدين في الأراضي الفلسطينية.

بدوره أكد العقيد نجيب حاجب أهمية دور الخطباء في توعية المجتمع بشكل دائم، وفي شهر رمضان المبارك بشكل خاص.

وتطرق إلى ضرورة توعية أبناء المجتمع بدورهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار، من خلال تعاونهم مع رجال الأمن، والتصدي لأي محاولة لإقلاق السكينة، أو تنفيذ مخططات العدو التي يسعى من خلالها إلى استهداف حياة وأمن أبناء الشعب اليمني.

إلى ذلك اتفق الحضور على تنفيذ عدد من الإجراءات الكفيلة بتنفيذ البرنامج الرمضاني بانتظام في حارات حي ذهبان ، ودفع أبناء الحي إلى القيام بأعمال الإحسان، وكذلك تنفيذ حملات نظافة في مربعات حي ذهبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى