متابعات

مناقشة تعزيز أداء أجهزة المنظومة العدلية بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 جمادى الأولى 1443 هـ‍

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، المواضيع المتصلة بتنفيذ الاحكام القضائية والتنفيذية وتعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة بهذا الجانب.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، ورئيسي نيابة استئناف شمال الأمانة أحمد ابو منصر وجنوب الأمانة نبيل سلام، ، إلى آلية التنسيق وتعزيز أداء أجهزة المنظومة العدلية بأمانة العاصمة، وسرعة البت في القضايا وإحالتها بوقتها إلى الجهات المعنية حسب القانون.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتعلقة بقضايا مخالفات الاشغال وأراضي الأوقاف، الإجراءات المطلوبة حيالها ومتابعتها وضرورة استكمال الإجراءات القانونية لإنجازها وتلافي القصور والتأخير من قبل الجهات المعنية.

وأقر الاجتماع عقد لقاء مع رؤساء المحاكم والنيابات والمناطق الأمنية والمديريات والمكاتب المعنية، لمناقشة قضايا مخالفات الأشغال وآليات التنسيق لمعالجتها وحل الإشكاليات وضمان السير وفق الإجراءات القانونية بشأنها.

وتطرق إلى المواضيع المتعلقة بتأهيل وتوسعة السجون الاحتياطية بالأمانة وتحسين أوضاع السجناء, والتي رصدت لها أمانة العاصمة مبلغ محدد ضمن موازنتها للعام 2022م لبناء عدد من المباني العمودية في عدد من السجون الاحتياطية.

وأكد المجتمعون ضرورة تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والإحكام القضائية وتعزيز مهامها في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة.

حضر الاجتماع مدير مكتب أوقاف الأمانة عبد الله عامر ونائب مدير أمن الأمانة طه شايم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى