أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس مصلحة الهجرة والجوازات يناقش مع المدير الاقليمي لمنظمة الهجرة الدولية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين في بلادنا

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 صفر 1445هـ

استقبل – اليوم – رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء اسماعيل عبدالملك المؤيد ، في مقر المصلحة بالعاصمة صنعاء، المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية للشرق الأوسط وشمال افريقيا ” عثمان البلبيسي “.

وناقش اللواء اسماعيل المؤيد مع المدير الإقليمي لمنظمة الهجرة؛ الأوضاع الانسانية للمهاجرين غير الشرعيين في بلادنا وسبل تحسينها، وأهمية توسيع نشاط المنظمة في صنعاء، واستحداث مراكز جديدة  لإيواء المهاجرين غير الشرعيين في العاصمة، ومحافظات الجوف، وصعدة والبيضاء.

واستعرض رئيس مصلحة الهجرة والجوازات، خلال اللقاء الذي حضره وكيل المصلحة العميد الركن عبد الرؤوف مفضل، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالإنابة في اليمن “مات هوبر ” .. ما تعرض له المهاجرون غير الشرعيين في بلادنا من استهداف مباشر من قبل العدوان أو عبر اطلاق حرس الحدود السعودي النيران عليهم، وهو ما خلف العديد من الضحايا، إضافة الى المخاطر الأخرى التي يتعرض لها المهاجرون وتهدد حياتهم.

وتطرق الاجتماع إلى ما تقدمه مصلحة الهجرة والجوازات من جهود في سبيل إيواء ورعاية المهاجرين غير الشرعيين، وتوفير متطلبات الايواء بجهود ذاتية دون أدنى دعم من المنظمات الدولية المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى