أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

نائب رئيس مجلس النواب يتفقّد إدارة المرور ووحدة الضبط المروري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 ربيع الثاني 1443 هـ‍

أكد نائب رئيس مجلس النواب، عبد السلام صالح هشول زابية، أهمية الانضباط المروري للتخفيف من الحوادث وحِدّة الازدحام المروري.

وخلال زيارة نائب رئيس مجلس النواب، اليوم للإدارة العامة للمرور، التي كان في استقباله فيها مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، شدد هشول على ضرورة تسهيل المعاملات والإجراءات المرورية، وانسياب حركة السير في الشوارع والطرق العامة، وبما يمكّن المواطنين من الوصول إلى أعمالهم والأطفال إلى مدارسهم بكل يُسر وسهولة.

واعتبر نزول الضبّاط والأفراد إلى الميدان لتنظيم حركة السير يعكس الوجه الحضاري للدولة.

وخلال لقائه مدير عام المرور، العميد الدكتور بكيل البراشي، ونائبيه، العميد محمد المسيبي، والعقيد عبد الله العقر، ومساعد مدير شرطة المرور العقيد عبد الله طيب، ورئيس وحدة الضبط المروري، أشار نائب رئيس مجلس النواب إلى أهمية تفعيل التثقيف المروري لرفع الوعي بأنظمة وقوانين وقواعد وإرشادات المرور، باعتبار ذلك مسؤولية مجتمعية تشاركية.

وأهاب بالجميع، وفي المقدّمة القائمين على وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإعلام والصحافة الرقمية والتربية والتعليم والإرشاد، المشاركة في التوعية، كلاً في إطار مهامه واختصاصاته.

ولفت إلى أن الجميع معني بترسيخ الوعي والانضباط المروري، وتجسيد قواعد وإرشادات المرور في كافة الوسائل المتاحة، وعبر منابر المساجد، وفي مناهج التعليم الأساسي لحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر حوادث السير.

وثمّن هشول جهود رجال المرور في الميدان، وتواجدهم في مختلف الأحوال والظروف .. حاثاً على بذل المزيد من الجهود لتحسين الأداء المروري وعكس موجِّهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، في الارتقاء بأداء شرطة السير.

واعتبر تشكيل وحدة الضبط المروري من الإنجازات التي تحققت، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى .. مؤكداً أهمية استكمال الربط الشبكي للإدارة العامة للمرور وفروعها في أمانة العاصمة والمحافظات.

وكان نائب رئيس مجلس النواب تفقّد سير العمل في الإدارة العامة للمرور ووحدة الضبط المروري .. ناقلاً لهم تحيات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأشاد بالجاهزية والحالة المعنوية والجهود المبذولة في تحقيق الانضباط والسير الآمن .. مشدداً على أهمية توحيد الجهود، والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية، ممثلة بالأشغال العامة والطرق والنقل، وبقية الوحدات التابعة لشرطة المرور والنّجدة.

من جانبه، كرّم مدير عام المرور نائب رئيس مجلس النواب بدرع العطاء، تكريما لتفاعله واهتمامه ومتابعته المستمرة بقضايا وهموم منتسبي شرطة المرور.

واعتبر العميد الدكتور بكيل البراشي زيارة نائب رئيس مجلس النواب وتفقّده للإدارة العامة ووحدة الضبط المروري ومتابعته لمنتسبي المرور، واحتياجاتهم ومتطلباتهم، حافزاً لتطوير عمل المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى