أنشطة وفعاليات

المحويت: شرطة المرور تقيم فعالية تدشين المؤتمر المروري الأول

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 ربيع الثاني 1443 هـ‍

برعاية محافظ محافظة المحويت اللواء حنين قطينة، ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، أقامت إدارة المرور بشرطة المحافظة فعالية تدشين المؤتمر المروري الأول، تحت شعار “السلامة المرورية مسؤولية مشتركة”.

وفي فعالية أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم، في كلمة له أهمية هذا المؤتمر المروري وضرورة تنفيذ مخرجاته للارتقاء بالعمل المروري والسعي لإيجاد حلول عملية لكل الإشكاليات، مشيدا بدور رجال المرور بالمحافظة في هذه المرحلة، مشددا على أهمية ان يكون الجميع سندا لهم.

أما وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد الكميم، فقد تحدث عن الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد، مشددا إلى أن ذلك يتطلب تكثيف الجهود للتنسيق المشترك بين الوزارات والجهات ذات العلاقة، باعتبارها منظومة واحدة في إدارة المرحلة وتسهيل كافة الإجراءات المرورية وخدماتها المختلفة للمواطنين.

ومن جانبه، أكد مدير عام الهيئة العامة لشؤون النقل بالمحافظة خالد علي الرميثة، أهمية تعزيز التنسيق والعمل المشترك بين هيئة النقل البري وشرطة المرور، لتنفيذ المشاريع المرورية المدرجة ضمن خطة وزارة النقل ووزارة الداخلية، وأهمية العمل للحد من الاختناقات المرورية في المحافظة والمديريات.

وألقى مدير إدارة المرور بالمحافظة العقيد زيد علي النونو، كلمة أشار فيها إلى أن المشكلة المرورية في بلادنا أصبحت معقدة نتيجة الفساد وسوء الإدارة التي انتهجها النظام السابق وانعدام التخطيط العمراني للمدن، مؤكدا ان الفساد الذي خلفه النظام السابق تسبب في إيجاد طرق رديئة لا تتوفر فيها أبسط المعايير الفنية ومعايير السلامة، ما أدى الى كل هذه المشاكل المرورية التي من ملامحها ارتفاع الحوادث المرورية وارتفاع نسبة الوفيات والاصابات والخسائر المادية الناجمة عنها.

وضمن فعالية التدشين، استعرض مدير الإصدار الآلي بإدارة مرور المحافظة الرائد ابراهيم زيد النونو، فلاشة تعريفية للنتائج والتوصيات لمخرجات المؤتمر المروري الأول المقدم من إدارة شرطة المرور بالمحافظة.

حضر الفعالية عدد من وكلاء المحافظة، ومساعدي مدير شرطة المحافظة لشؤون الأمن والشرطة، العقيد محمد عبده الحاج، والعقيد زكريا الحيمي، وقائد فرع الأمن المركزي العقيد مجلي فخر الدين، وقائد فرع قوات النجدة العقيد وضاح الشحطري، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، ومدراء الإدارات وضباط وأفراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى