أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة التعاون الأمني والقضائي المشترك بمحافظة المحويت

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الآخر 1445 هـ

ناقش اجتماع في مديرية بني سعد في محافظة المحويت، جوانب التعاون والتنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية.

وعقد الاجتماع خلال زيارة رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي احمد شرف الدين، ورئيس النيابة بالمحافظة القاضي عبدالمغني البركاني، ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، إلى محكمة وشرطة مديرية بني سعد، ونيابة بني سعد وملحان.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل نيابة بني سعد وملحان الابتدائية القاضي عبدالرحمن الدحومه، وعضو النيابة حسين الفقيه، ومدير عام مديرية بني سعد مطهر الطويل، أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي احمد شرف الدين، حرص السلطة القضائية على القيام بدورها في الفصل بين القضايا وحل النزاعات.

وأهاب شرف الدين، بالأجهزة الأمنية لقيامهم بتنفيذ الأوامر والقرارات والأحكام القضائية.. مُشيراً إلى دور الشرطة في ترسيخ العدل، واستتباب الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمحافظة.

من جانبه أشار رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالمغني البركاني، إلى جهود النيابة العامة المبذولة في التصرف بالقضايا المضبوطة وإحالتها إلى المحاكم ومتابعة البت فيها.

ولفت البركاني، إلى أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة القضاء والأمن لضمان سلامة إجراءات الضبط، وجمع الاستدلال، والعمل بكل ما من شأنه تطبيق القانون، وعدم التدخل في شؤون القضاء والأمن لما فيه تحقيق العدالة.

بدوره أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، بأن شرطة المحافظة ستظل ملتزمة بالقيام بواجباتها في تنفيذ جميع الأحكام والقرارات والأوامر القضائية، وكل ما من شأنه خدمة العدالة، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وعبر العميد دبيش، عن شكره وتقديره لرئيسيّ محكمة ونيابة استئناف المحافظة، لإشادتهم بدور الأجهزة الأمنية بالمحافظة.. مُثمناً دور القضاء بالمحافظة، والسعي الحثيث على تطوير الأداء القضائي بالمحافظة من خلال نزولهم الميداني المستمر لتفقد الأوضاع وحلحلة القضايا ومعالجة الإشكاليات.

إلى ذلك، أطلع الزائرون على مستوى الأوضاع في مكان الاحتجاز بالمديرية، مُستمعين إلى أحوال الموقوفين، ووجهوا بسرعة معالجة القضايا.. كما استمعوا إلى شكاوى عدد من المواطنين، ووجهوا بسرعة حل قضاياهم وإحالتها إلى جهات الاختصاص.

وكان الزائرون، قاموا قبل يومين بزيارة مماثلة إلى محكمة ونيابة وشرطة مديرية الطويلة.

شارك في الزيارة، قائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مجلي فخر الدين، وقائد قوات النجدة بالمحافظة العقيد وضاح الشحطري، ومدير القيادة والسيطرة بالمحافظة المقدم سام شيبان، ومدير مكتب رئيس النيابة بالمحافظة محمد شرف الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى