أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

آلية عمل مشتركة بين الإدارة العامة للمرور ومصلحة الجمارك

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ربيع الأول 1443 هـ‍

عقد اليوم بصنعاء اجتماع موسعا برئاسة وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، والعميد دكتور بكيل البراشي مدير عام المرور، لمناقشة العمل المشترك بين الجهتين بشأن معاملات الإصدار الآلي.

وفي الاجتماع الذي حضره، العقيد عبدالله طيب مساعد المدير العام للشئون المالية والإدارية، والمهندس علاء الدين حسان الطاهش القائم بأعمال مدير إدارة المعلومات في الإدارة العامة للمرور ومحمد علي القدمي مدير عام إدارة النظام الآلي، والمهندس فؤاد الشرعبي نائب مدير عام إدارة النظام الآلي، وفاطمة علي الشامي مدير عام المراجعة والمخاطر وماهر الحكيمي نائب مدير عام المراجعة والمخاطر من مصلحة الجمارك، تم مناقشة آلية عمل تسجيل المعاملات في نظام الإصدار الآلي للإدارة العامة للمرور بحيث يتم استدعاء البيانات من واقع قاعدة بيانات مصلحة الجمارك بواسطة عبر خدمة الweb service .

وتم الاتفاق على أن تقوم إدارة النظام الآلي في مصلحة الجمارك بتجهيز نظام وتدريب المختصين في مصلحة الجمارك للعمل عليه ويتم من خلاله تسجيل بيانات المركبة بعد التأكد من صحة الوثائق وفحص المركبة، وذلك في ما يخص بيانات المركبات التي لديها بيانات جمركية قديمة ولم يتم تسجيلها في قاعدة بيانات مصلحة الجمارك.

كما تم الاتفاق على أن يتم ترحيل بيانات الدراجات النارية بحيث يتم تسجيلها في نظام الإصدار الآلي للإدارة العامة للمرور وبنفس آلية تسجيل بيانات المركبات بحيث يقوم المختص باستدعاء بيانات الدراجات النارية من واقع قاعدة بيانات مصلحة الجمارك بواسطة رقم القعادة عبر خدمة الweb service.

وتم في الاجتماع، الاتفاق على أن يتم رفع سرعة خط الربط الشبكي بين الإدارة العامة للمرور ومصلحة الجمارك، وتحديد موعد لاجتماع كلا من مدير عام المرور ووكيل مصلحة الجمارك ومدير عام البحث الجنائي لمناقشة الربط الشبكي بين الجهات، وتقوم مصلحة الجمارك بتوفير أجهزة فحص التزوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى