إجراءات أمنية

مناقشة آلية عمل اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بعمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الأول 1443 هـ‍

عقدت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة عمران، اليوم، اجتماعا ضم محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير ورئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير، لمناقشة آلية تنفيذ موجهات المنظومة العدلية.

واستعرض الاجتماع، سير أداء المحاكم والنيابات والجوانب المتصلة بالتنسيق بين اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية والسلطة المحلية وأجهزة الضبط القضائي.

وفي الاجتماع، تطرق محافظ المحافظة جعمان والعميد الخضير إلى مسار العمل الإجرائي المتعلق بقضايا المضبوطات من قبل الأجهزة الأمنية والقضايا المنظورة لدى القضاء المترتبة عليها حقوق للحد من النزاعات.
وأشارا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية، بما يحقق العدالة للمواطنين في المحافظة.

وأكد العميد الخضير حرص الأجهزة الأمنية على الالتزام بكافة الإجراءات وتنفيذ ما يصدر عن القضاء وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه أشار رئيس محكمة الاستئناف، إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تطبيق القانون، مؤكدا أهمية الالتزام بضوابط محاضر جمع الاستدلالات، فيما أكد رئيس نيابة الاستئناف، أهمية تحقيقات النيابة وإجراءاتها القانونية لما يترتب عليها من جوانب عدة منها بناء قرارات الاتهام وغيرها، والحرص على إنفاذ القانون بما يكفل الحد من الجريمة وآثارها السلبية على المجتمع ومصالحه.

حضر الاجتماع، وكيلا المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وحسن الاشقص وعدد من أعضاء السلطة المحلية وقيادات الأجهزة الضبطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى