أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال شهر صفر: شرطة العاصمة تحقق نسبة مرتفعة في ضبط الجريمة، وتستعيد 3 سيارات و6 دراجة نارية مسروقة، والقاء القبض على 124 مطلوبا للعدالة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14ربيع الأول 1443 هـ‍

حققت شرطة العاصمة خلال شهر صفر المنصرم 1443هـ‍ العديد من الإنجازات الأمنية، وذكرت إحصائية رسمية أن نسبة ضبط الجريمة بلغت 88 %.
وأسفرت التحقيقات وإجراءات جمع الاستدلال عن كشف ملابسات 118 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة، وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها خلال الشهر المنصرم.

وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة، تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 3 سيارات و6 دراجات نارية مسروقة.

كما ضبطت شرطة العاصمة خلال صفر المنصرم 155 جريمة سرقة مختلفة، منها 18 جريمة سرقة بالإكراه، و5 سرقة سيارات، و19 جرائم سرقة دراجات نارية، و26سرقة منازل، و11 سرقة من محلات تجارية، و23 جريمة سرقة من على سيارات، و16 جريمة سرقة من أشخاص (نشل) و31 جريمة سرقة أخرى.

كما تمكن رجال أمن العاصمة من إحباط 12 جريمة سرقة قبل وقوعها، وضبط المتهمين اثناء شروعهم في السرقة.
وتم ضبط عصابة مكونة من 6 اشخاص يمارسون السرقة بالإكراه على متن الباصات الأجرة.

وفي سياق مكافحة الجرائم الواقعة على المال تم ضبط 64 جريمة نصب واحتيال، و4 جرائم ابتزاز، و5 جرائم نهب ممتلكات خاصة بالقوة، و5 جرائم تزوير محررات واختام رسمية.

أما في إطار مكافحة المخدرات فقد ضبطت شرطة العاصمة خلال صفر 18 متهما بحيازة وترويج وتعاطي المخدرات، كما ألقي القبض على امرأة تعمل كعضو في عصابة دولية لتهريب المخدرات.
وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 6 جرائم قتل عمد، و5 قضايا قتل خطأ، و148 جريمة شروع في القتل، وأحيل جميعهم للعدالة.

ونتيجة للتحريات الأمنية ألقت شرطة العاصمة القبض على 10 متهمين بالتعاون مع العدوان الأمريكي السعودي خلال الشهر المنصرم.
فيما نتج عن إجراءات متابعة المشبوهين وذوي السوابق، القاء القبض على 124 متهما، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة في قضايا جنائية، منهم 26 مطلوبا لأمن المحافظات.

كما ضبطت شرطة العاصمة 6 أشخاص لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى