أنشطة وفعاليات

شرطة الوحدة بالأمانة تحيي فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظمت شرطة مديرية الوحدة بالأمانة اليوم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها مفتش عام وزارة الداخلية اللواء عبدالحميدالمؤيد اشار وكيل امانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين الى الاوضاع الإنسانية قبل بعثة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حالة من التيه والتخبط وكان العالم في تلك الأثناء ممزقا أوصاله متفرقة أواصره حتى بعث الله تعالى لها رسول الهدى ليخرجها من التردي والانحراف الشديد الذي أصابها حتى تنعم بالنور الذي اخرجها من الضلالة الى نقاء الفطرة التي دنستها الممارسات

كما تطرق الى اهم إنجاز لثورة ٢١ سبتمبر وهو اخراج اليمن من الوصاية والهيمنة الخارجية النظام السعودي الامريكي وتدخلها المباشر حتى على المناهج التعليمية.

وشكر رجال الامن على كل ما يقومون به في تأمين المواطنين والسهر على امنهم
وحثهم على تأمين الفعاليات الجماهيرية التي ستقام للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتسهيل وصول المشاركين.

من جانبه اكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد مفتاح أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة ليست حديدة وانما هي سنة عظيمة.. والمسلمون في انحاء العالم يحتفلون بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم واعداء الاسلام حاولو اطفأ هذه الشعلة عبر افكارهم المضللة والهادمه والاحتفال في بلادنا متوارث منذ القدم لإرتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله

ونوه بدور رجل الأمن في نشر الأمن والطمأنينة في المجتمع كواجب ومسؤولية حث عليهما الرسول الأعظم.

فيما أشارت كلمة مدير شرطة الوحدة العقيد يحيى الرزامي القاها الرائد عبدالباري الاعوج الى ان الاحتفال بهذه المناسبة مصداقاً لكلام الرسول الأعظم بحق  اليمنيين “الإيمان يمان والحكمة يمانيه” وكما قال صلوات الله عليه وعلى آله أهل اليمن أرق قلوباً وألين أفئدة.

كما اشار للعمليات العسكرية التي يسطّرها أَبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والتي ارتفعت وتيرتها من بداية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وما يحققونه من انتصارات عظيمة مجسّدين عمليا قوله تعالى (أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رحماء بينهم).

وأكد أن فعالية ذكرى المولد النبوي تأتي بالتزامن مع عيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي طردت المحتل البريطاني ومرغت وجهه في التراب وهي رسالة للغزاة الجدد بأن اليمن عصية على الغزاة وأنها مقبرة لهم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب المفتش العام العقيد علاء الدين العميسي وعدد من القيادات الأمنية والشخصيات الإجتماعية وجمع من المواطنين ثلاث قصائد شعرية وفقرات فنية وبرع شعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى