أنشطة وفعاليات

شرطة العاصمة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظمت الإدارة العامة لشرطة امانة العاصمة اليوم، فعالية إحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكي التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها اللواء عبد الرزاق المؤيد مستشار وزير الداخلية، أكد نائب وزير الارشاد فؤاد ناجي، أهمية استحضار واستلهام الدروس من حياة وسيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله، والاقتداء به في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشار إلى ان الاحتفال بمولد الرسول هي ليست خاصة بأنصار الله بل ان رسول الله أرسل للعالمين جميعا.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي هو شكر بالنعمة وتجديد للولاء لرسول الله واله.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة للسير على خطاه ونهجه في تقويم مسار الأمة في مواجهة الأعداء وان الاحتفال بالمولد النبوي في بلدنا اليمن منذ القدم واجدادنا كانوا يحيون هذه المناسبة في القرى والمدن.

فيما أشارت كلمة مدير شرطة الأمانة العميد معمر هراش القاها نيابة عنه مدير العلاقات والتوجيه العقيد احمد الافقي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله الصادق الأمين المرسل من الله رحمة للعالمين والاقتداء به والتأسي بأخلاقه وصفاته السامية.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم لرسول الله
ونوه بدور رجل الأمن في نشر الأمن والطمأنينة في المجتمع كواجب ومسؤولية حث عليهما الرسول الأعظم.
وأكد مواقف رجال الأمن الثابتة في مواجهة العدوان وتعزيز الجبهة الداخلية
من جانبه، أشار مدير إدارة التدريب والتأهيل بشرطة العاصمة العميد زيد شايم إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعتبر احتفائية دينية تستوجب الفرح والسرور وإبراز المظاهر الإحتفائية اعترافا بمنة الله وفضله على عباده.

واستنكر على الذين يرون بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة ولا ينكرون على أنفسهم وملوكهم ما يقومون به من موالاه لليهود والنصارى وإدخال الراقصات الى جوار بيت الله الحرام

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القيادات ومدراء أمن المديريات والمناطق الأمنية وقادة الوحدات وشخصيات اجتماعية قصيدتين شعريتين وعدد من الفقرات الانشادية والفنية عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحياءها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى