أنشطة وفعاليات

شرطة الجوف تحتفي بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظمت شرطة محافظة الجوف اليوم فعالية خطابية وثقافية احياء للمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب مدير شرطة المحافظة العقيد عبدالسلام محمد شيحاط إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تُعد محطة توعوية لتعزيز الارتباط بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات لمواجهة العدوان.

كما تطرق إلى فضائل الرسول الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين هادياً ومبشراً ونذيراً ومدى ارتباط اليمنيين بحب النبي ومناصرتهم له .. لافتاً إلى مكانة أهل اليمن ومكانتهم عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرته وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف بلدان العالم.

وبين أن أحفاد الأوس والخزرج ظلوا يتوارثون هذا الاحتفال جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى.. مؤكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاجها الأمة اليوم وتستفيد منها البشرية في تصحيح وضعها.

كما ألقيت في الفعالية كلمة باسم إدارة الشئون المالية بإدارة شرطة المحافظة القاها المقدم علي الوادعي أكد فيها أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي، كمحطة للتزود بالإيمان الصادق والانتماء القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج وسيرة النبي عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفالا بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ الرحمة المهداة والسراج المنير خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، الذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة ويقودها من دياجير الظلمات إلى مصابيح النور.

تخلل الفعالية التي حضرها العقيد محمد حسين الغيلي مدير إدارة الشئون المالية بشرطة المحافظة، ومدير التوجيه بشرطة المحافظة المقدم حسن سبوله، وقادات الوحدات الأمنية والعسكرية قصيدة شعرية للشاعر تركي الهلالي، وتواشيح دينية تغنت بحب النبي المصطفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى