أخبار الأنشطة و الفعاليات

افتتاح المعرض المركزي لشهداء محافظة الحديدة

  #وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 جمادى الأولى 1445هـ

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم في حديقة الشعب المعرض المركزي لصور شهداء المحافظة في إطار الفعاليات التي تشهدها المحافظة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال افتتاح المعرض الذي حضره قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ونائبه العقيد ساري مغربي ورئيس نيابة محافظة الحديدة القاضي هادي عيضه وقيادات أمنية وعسكرية، اطلع قحيم والبشري على محتويات المعرض من صور ومجسمات للشهداء الذين ضحوا بحياتهم خلال المعارك البطولية في التصدي لقوى العدوان وأدواتهم.

وأشاد المحافظ قحيم بجهود تنظيم المعرض وإبراز دلالات ما قدمه شهداء الوطن من تضحيات في مواجهة أعداء الوطن، معتبرا الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ورفعة اليمن مدرسة في العطاء خلدها التاريخ في أنصع صفحاته.

وأوضح أن الشعب اليمني يحتفي هذا العام بالذكرى السنوية للشهيد تزامنا مع التضحيات العظيمة التي يقدمها الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة ومشاركة القوات اليمنية المسلحة في ردع الكيان الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية.

ولفت محافظ الحديدة، إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى سنوية الشهيد، يعكس المكانة الكبيرة للشهداء في قلوبهم، باعتبارهم الشعلة الأولى للنصر على قوى العدوان وإفشال كل المؤامرات والمخططات.

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة البشري، إلى أن افتتاح معرض الشهداء يتوج محطات العزة والكرامة التي تحققت للشعب اليمني على مدى تسع سنوات في التصدي والانتصار على مخططات تحالف العدوان ومرتزقته.

وأكد أن حرب العدوان الإجرامية باءت بالفشل أمام صمود الشعب اليمني والجيش والقوات المسلحة وكل الشهداء العظماء الذين قدموا نماذج حقيقية في الاستبسال والذود عن الوطن وكرامة الشعب.

وحيا البشري، تضحيات أبناء محافظة الحديدة والتي تحطمت أحلام العدو على صخرة صمودهم وبأسهم، معتبرا إحياء ذكرى هذه المناسبة أحد صور النصر الذي تتجلى في مختلف ميادين العزة والكرامة رغم ما تعرض له الوطن من جرائم ومجازر وتداعيات اقتصادية.

فيما أشار قائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، إلى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل تضحيات الشهداء، معتبرا إحياء المناسبة وتنظيم الفعاليات والمعارض جزء من رمزية الوفاء لمواقف وبطولات الشهداء.

وشهد المعرض عقب الافتتاح إقبال كبير من قبل القيادات العسكرية والأمنية والمحلية والتنفيذية ومواطنين للاطلاع على مجسمات وصور الشهداء واستحضار الدروس من تضحياتهم في معارك الدفاع عن أمن واستقرار اليمن.

وعبر الزائرون عن الفخر والاعتزاز بالشهداء الأبطال من محافظة الحديدة وكل المحافظات، معتبرين التضحيات والبطولات التي تجسدت بدمائهم الزكية بوابة النصر الحقيقية في مشروع الجهاد المقدس ضد أعداء وخونة الوطن.

عقب ذلك زار المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة والقيادات العسكرية والمحلية والأمنية روضة الشهداء بمركز محافظة الحديدة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، منوهين بما قدمه الشهداء من تضحيات في معركة الفصل بين الحق والباطل، وفي سبيل الانتصار للوطن.

وأوضحوا أن الزيارة تأتي في إطار الوفاء للمبادئ التي ضحوا من أجلها، مؤكدين المضي بنفس الروحية على ذات الدرب، الذي سار عليه الشهداء، والانتصار للمشروع الذي حملوه وبذلوا أنفسهم رخيصة من أجله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى