أنشطة وفعاليات

شرطة محافظة عمران تحتفل بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 ربيع الأول 1443 هـ‍

نظمت شرطة محافظة عمران اليوم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه واله وسلم.

وفي الفعالية أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة تُعد محطة توعوية لتعزيز الارتباط بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات لمواجهة العدوان.

فيما استعرض مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله الخضير فضائل الرسول الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين هادياً ومبشراً ونذيراً ومدى ارتباط اليمنيين بحب النبي ومناصرتهم له .. لافتاً إلى مكانة أهل اليمن ومكانتهم عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرته وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف بلدان العالم.

وبين أن أحفاد الأوس والخزرج ظلوا يتوارثون هذا الاحتفال جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى .. لافتاً إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاجها الأمة اليوم وتستفيد منها البشرية في تصحيح وضعها.

كما أكد نائب مدير إدارة التوجيه المعنوي بإدارة شرطة المحافظة المقدم طه الهادي أهمية جعل ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود بالإيمان الصادق والانتماء القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهج وسيرة النبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفالا بميلاد أعظم شخصية عرفها التاريخ الرحمة المهداة والسراج المنير خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، الذي بعثه الله بالحق ليخرج الأمة ويقودها من دياجير الظلمات إلى مصابيح النور.

تخلل الفعالية التي حضرخا نواب مدير شرطة المحافظة وقادات الوحدات الأمنية والعسكرية قصيدة شعرية للشاعر أبو صقر الميادين تلاها وصلات إنشادية وتواشيح دينية تغنت بحب النبي المصطفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى