ضبط جرائم الإضرار بالإقتصاد الوطني

ضبط 30 الف لتر من مادة السولار المهربة كانت في طريقها إلى صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 صفر 1443 هـ‍

ضبطت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع شركة النفط اليمنية، قاطرة تحمل شحنة سولار مهربة، كانت في طريقها إلى صنعاء.

وأوضحت شركة النفط أن الناقلة كانت محملة بـ30 الف لتر من السولار في خزان مخفي داخل الصهريج الخارجي للقاطرة بطريقة مضللة.

وذكر تقرير لجنة المضبوطات بالشركة أن الكمية المهربة تم اكتشافها في خزان مخفي داخل الصهريج الخارجي للقاطرة، مشيراً إلى انه تم إخفائها بطريقة مضللة بعمل غلاف خارجي للصهريج بالكامل وحواجز مخفية في الجوانب وأرضيات العيون، في حين تم عمل منافذ سرية للتعبئة والتفريغ والتهوية في مقدمة الصهريج ومجموعة أخرى للتفريغ بأسفل الصهريج.

وأوضح مدير مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد نجيب العنسي، أن اليمن يتعرض لأشكال مختلفة من الحرب الاقتصادية ومنها تهريب المشتقات النفطية والسلع والمواد المغشوشة.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت بالتعاون مع شركة النفط اليمنية في الحد من تهريب المشتقات النفطية إلى السوق السوداء، ما يدفع المهربين لابتكار طرق جديدة للتهريب، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والرادعة اللازمة.

من جهته، أوضح مدير الصيانة والخدمات بدائرة الاستثمار بشركة النفط محمد الحزيزي ونائب مدير الشركة فرع الأمانة للشئون الفنية محمد شمسان، أن الفريق الفني اكتشف شحنة السولار التي كانت مخزنة بإحكام في خزان داخلي، وبطريقة يصعب اكتشافها.

وأكدا أن عملية الضبط تأتي في إطار جهود قيادة الشركة ومساعيها لمكافحة التهريب والسوق السوداء وحرصها على توفير المشتقات النفطية للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى