القضاء والنيابة

تفقد سير العمل في النيابات الابتدائية والإصلاحية المركزية والبحث الجنائي بالحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 محرم 1445هـ

تفقد رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة القاضي هادي عيضه، اليوم سير العمل في النيابات الابتدائية بمدينة الحديدة.

واطلع عيضة على مستوى الانضباط في نيابات شمال وجنوب الحديدة ونيابة المرور ونيابة المخالفات ونيابة الاحداث ونيابة السجون ونيابة البحث الجنائي،

كما اطلع على الأداء القضائي والإداري في أول أيام الدوام الرسمي ومدى الالتزام بإغلاق السجلات القضائية وتحرير محاضر الاغلاق للعام القضائي المنصرم 1444هـ وبداية العام القضائي الجديد 1445ھ وتقيم الأداء للعمل القضائي والاداري والرفع بالنتائج ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتغيبين عن العمل والمقصرين في اعمالهم.

وخلال الزيارات، استمع عيضة من وكلاء وأعضاء النيابات والاداريين إلى شرح حول مستوى نسبة الانجاز للقضايا والانضباط الوظيفي بالنيابات ونسبة الالتزام بالحضور في أول أيام الدوام الرسمي والذي تجاوز 97%، منوها بمستوى الانجاز للقضايا المتأخرة والانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد وبداية العام القضائي في مختلف النيابات الابتدائية.

كما زار رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة الاصلاحية المركزية بمدينة الحديدة، والنزول الميداني للتفتيش على حجز ادارة البحث الجنائي للتأكد من عدم وجود محبوسين بدون مسوغ قانوني.

وأوضح أن الزيارات تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب العام للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي لوكلاء واعضاء النيابات والاداريين لمنتسبي النيابة العامة ومعرفة تواجدهم في مقرات أعمالهم ومباشرة مهامهم عقب الإجازة القضائية وبداية العام القضائي الجديد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين.

وشدد القاضي عيضة على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والاهتمام بقضايا المواطنين وعدم تأخيرها واعطاء قضايا السجناء الأولوية في التصرف، كما حث وكلا وأعضاء النيابة العامة على تفقد أقسام الشرطة للوقوف علي مشروعية حبس المحتجزين والتصرف بشأنها وفقا للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى