أنشطة وفعاليات

الإدارة العامة لحماية الأسرة تحتفل بالذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر المجيدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 صفر 1443 هـ‍

برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم بن أمير الدين الحوثي، أقامت الإدارة العامة لحماية الاسرة “القطاع النسائي”، اليوم السبت، فعالية الذكرى السابعة لثورة 21 سبتمبر المجيدة, تحت شعار “حرية واستقلال”.

وأكدت مدير عام حماية الاسرة العميد الدكتور ابتسام حسين المتوكل أهمية استشعار قيم ومبادئ ثورة 21 سبتمبر المجيدة التي جاءت وحررت الشعب اليمني من الوصاية السعودية وجعلته ينعم بالحرية والاستقلال وامتلك القرار والسيادة بعد أن كان يعيش مرحلة إفقار وانهاك وتبعية.

وحثت على المزيد من الفاعلية والعطاء وتحمل المسؤولية ومواجهة الحرب الناعمة حرب الاخلاق التي تستهدف المرأة والطفل عبر وسائل متعددة للعدو كونها أشد وأخطر من الحرب العسكرية, فهي لا تتوقف نهائياً.

من جانبه قال مسؤول الوحدة الثقافية الأستاذ إبراهيم محمد البوصي، أن ثورة 21 سبتمبر تُعد محطة تاريخية يجب أن يتوقف عندها الجميع وفرصة لاستذكار الوضعية التي كان عليها الشعب اليمني والحقبة التاريخية التي سبقت ثورة 21 سبتمبر وعاش تفاصيلها وأحداثها كل اليمنيين وحررت البلد من العمالة والاستسلام للأعداء الى قوة الموقف والصمود ومواجهة أعداء الله.

وأشار الى الأسباب التي دعت أعداء الأمة الى محاربة ثورة 21 سبتمبر التي كان أولى اهتماماتها نصرة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة بشكل عام، مؤكداً أن 21 سبتمبر ثورة شعبية حقيقية تحرك فيها كل أبناء الشعب اليمني بكل أطيافه وحافظت على مؤسسات الدولة ومقدراتها وأظهرت عظمة هذا الشعب في تكاتفه ومواجهته للطغاة وابرزت بركة صبره وأخلاقه وتضحياته التي تجلت في انتصاراته وأصبحت هزيمة العدوان قريبة وملامح مستقبل اليمن في ظل القيادة القرآنية حافلة بالعطاء والرفاه والكرامة واستثمار ثروات الشعب للشعب وامتلاك القرار للسيادة اليمنية.

بدورهما تحدثت الناشطتان الثقافيتان بشرى الماخذي, ولطفيه الحيمي عن الأسباب التي دعت الى قيام ثورة 21 سبتمبر والتي كان أبرزها الانحطاط السياسي والتدهور الاقتصادي والانفلات الأمني, وقارنتا بين المراحل التاريخية قبل 21 سبتمبر وما بعدها، مشيرتان الى الانتصارات والإنجازات التي تحققت بفضل الله والقيادة الحكيمة والرجال الصادقين من أبناء الشعب اليمني.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعرة وفيه العمري، بعنوان “اصدع بأمر الله”، والعديد من زوامل وأناشيد ثورة 21 سبتمبر المجيدة.

حضر الفعالية مدير شؤون الضباط في قطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي, ومدير مكتب الارشاد الدكتور قيس الطل, ومسؤولة النزول والتوجيه بإدارة توعية الشرطة النسائية أحلام عبدالله أبو طالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى