أخبار الأنشطة و الفعاليات

الأمن المركزي يحيي ذكرى عاشوراء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 اغسطس 2020م

بحضور قائد قوات الامن المركزي اللواء شاهر محمد حسين القحوم والعميد محمد القحوم رئيس العمليات أحيت المناطق الامنية لقوات الامن المركزي فعالية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء ذكرى استشهاد سبط رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. الامام الحسين عليه السلام وتخليدآ لثورته ضد الظلم والطغيان تحت شعار هيهات منا الذلة.

وخلال الفعالية القيت عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن اهمية احياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس والعبر من سيرته عليه السلام وتضحيته في سبيل الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

وأكدت أن تكالب المنافقين على الإمام الحسين لم يثنه عن أداء واجبه ولم يبيع دينه بدنياه وظل على مبدئه وثباته حتى استشهد سلام الله عليه.

واشارت الكلمات إلى ان السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت ضراوته وهمجيته فالشعب اليمني لم يكن معتدياً وهو شعب منتصر بإذن الله سبحانه وتعالى.

كما اكدت الكلمات على أهمية الاقتداء به في صموده ومواجهته ضد الأعداء خصوصا وأن مظلومية الإمام الحسين تتجسد اليوم في مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء من قبل تحالف الشر والعدوان.
كما أشارت الكلمات الى أن الحرب بين الحق والباطل أزلية وأن النصر مرتبط بالحق مهما تعاظم الباطل .
ونوهت الكلمات بتأثير ذكرى عاشوراء في وجدان الأمة حيث رسمت موقف الحق وكشفت الزيف والضلال .
المشاركون في الفعالية أكدوا على أهمية التحرك الميداني لمواجهة قوى الشر والعدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى دحر العدوان مجددين العهد بالسير على نهج الإمام الحسين ضد الطغاة والظالمين.
وتأتي إحياء هذه الفعالية لاستذكار مواقف من قدموا أرواحهم من أجل الدين واستلهام العبر والدروس من تاريخ أحفاد رسول الله والسير على خطاهم ولبيان أن الظلم الذي وقع بحق الحسين وأهله كشف ما وصلت إليه الأمة من انحراف عن تعاليم الإسلام .
تخلل الحفل قصائد عبرت عن المناسبة وأهمية السير على خطى الإمام الحسين عليه السلام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى