أخبار الأنشطة و الفعالياتقضايا جنائية

ضبط عدد من المتهمين بالقتل العمد في عمران وإب وتعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 صفر 1443 هـ‍

ضبطت الشرطة عدد من المتهمين بالقتل العمد في محافظات عمران وإب وتعز.

بداية من محافظة عمران، حيث ذكرت شرطة مديرية حرف سفيان أن نزاعا وتبادل إطلاق نار نشب بين آل ذو رعدان كطرف أول وآل ذو عيشان كطرف ثان، ونتج عنه مقتل المجني عليه صالح أحمد صالح منجد -45 عاما-، إثر إصابته بطلقة نارية في الصدر، وذلك أثناء قيامه بالصلح بين الطرفين، وإصابة المدعو زيد علي هادي مسعد رعدان -20 عاما-، من الطرف الأول، بطلقة نارية في ساقه الأيسر.

وعلى خلفية الجريمة التي وقعت بسبب خلاف بين الطرفين على قطعة أرض، ضبطت شرطة المديرية أثنين من الطرف الأول الى جانب التحفظ على المصاب بعد إسعافه، كما تم ضبط سبعة أشخاص من الطرف الثاني
وفي ذات المديرية، ضبطت الشرطة، المدعو محسن محمد علي التوبة -45 عاما-، والمدعو فؤاد خالد محمد علي التوبة -25 عاما-، بتهمة القتل العمد.
وذكرت شرطة المديرية أن المتهمَين قاما بإطلاق النار من سلاح نوع “آلي”، على المجني عليه عبدالقوي علي أحمد التوبة -35 عاما-، نتج عنه مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في البطن، مشيرةً إلى أن الجريمة وقعت بسبب ثأر.

إلى محافظة إب، حيث ضبط مركز شرطة الميدان في مديرية ريف إب، المدعو (ع. ح. ح. غ. ا) -30 عاما-، والمدعو (أ. ح. ح. غ. ا) -25 عاما، لقيامهما مع ثلاثة آخري تجري المتابعة والتحريات لضبطهم، بإطلاق النار من سلاح نوع آلي على المجني عليه (ص. ح. ح. غ. ا) -55 عاما-، نتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقتين ناريتين في الرأس والصدر.

وفي محافظة تعز، ضبطت قوات النجدة في مديرية خدير المدعو عبدالرقيب حسن صالح الظفاري، كونه مطلوب لشرطة العاصمة صنعاء بتهمة قتل المجني عليه هلال عبدالله حمود الصلاحي.

وأُحيل المتهمون للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى