أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع بين صندوق صيانة الطرق والمرور والنقل بصنعاء يناقش الأعمال المشتركة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 ذو الحجة 1444هـ

ناقش اجتماع عقد في الإدارة العامة للمرور بصنعاء، اليوم، ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري الأستاذ إبراهيم المؤيد، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، المهام والأعمال المشتركة بين الجهات لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الأعمال التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية وتقييمها، خاصة فيما يتعلق بالتعديلات الهندسية والمعالجات المنفذة في النقاط السوداء التي تتسبب في الحوادث، ومحطات الوزن المحوري ومدى التزام السائقين بإجراءات السلامة المرورية.

وتطرق الاجتماع بحضور عدد من المختصين في الجهات إلى أهمية رفع السلامة المرورية في طريق “صنعاء – الحديدة” لما يشهد من حركة مرورية متزايدة للقاطرات خلال هذه الفترة مع وصول السفن إلى ميناء الحديدة.

ولفت المجتمعون إلى مؤشرات أداء السلامة المرورية في الطريق، وبعض الإشكاليات التي تواجه مستخدميه خاصة عدم سعة الخط لحركة المركبات هذه الفترة والتي ارتفعت نسبة الرحلات فيه حاليا إلى حوالي ألف رحلة يوميا، بينما كانت في السابق بنسبة 100 رحلة في اليوم.

وأشار الاجتماع إلى الحوادِث المرورية التي تسببها القاطرات والشاحنات مما يؤدي إلى انقطاع الحركة المرورية في الطريق وعرقلة حركة المسافرين.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج أهمها الإسراع في تنفيذ المعالجات الهندسية وتوسعة المنعطفات والملفات، ومعالجة النقاط السوداء على طول الطريق، بما يكفل سهولة حركة السير.

وأكد الاجتماع منع سير القاطرات والشاحنات وهي محملة بالحمولات الزائدة، لما تسببه من تعطلها في الطريق وعرقلة حركة السير فيه، إلى جانب اتلاف الطريق.

وأشار الاجتماع إلى أهمية استكمال الربط الشبكي بين شرطة المرور وهيئة النقل، وتكليف لجنة مشتركة للنزول إلى بعض الطرق لإزالة المطبات، بالإضافة إلى استكمال التحسينات المرورية في بعض شوارع وتقاطعات أمانة العاصمة، وتصحيح أوضاع نقاط النقل، ومنع الوقوف الخاطئ والعشوائي للقاطرات في شوارع مدينة الحديدة والزامها بالوقوف في الساحة المحددة أمام البوابة الشرقية لميناء الحديدة.

وكان المجتمعون أشادوا بالجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية ومستوى التنسيق… مؤكدين أهمية تكامل الأدوار لضمان تلافي السلبيات وأوجه القصور.

حضر الاجتماع نائب مدير عام المرور العميد الركن عبدالله العقر، ومساعد مدير عام المرور العقيد الركن محمد البحاشي، وعدد من مدراء الإدارات، والمختصين في الجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى