أخبار الأنشطة و الفعالياتالقضاء والنيابة

النائب العام يتفقد العمل في الجهاز القضائي بمحافظة تعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 صفر 1445 هـ

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، سير العمل في الجهاز القضائي بمحافظة  تعز.

وخلال الزيارة استمع النائب العام من رؤساء ووكلاء النيابات إلى شرح مفصل عن سير العمل بالنيابات، والصعوبات والعراقيل التي تواجههم، وكيفية التغلب عليها، وكذلك الاحتياجات الضرورية للنيابات لمواصلة أداء واجبها القضائي على أكمل وجه.

وعقد القاضي الديلمي اجتماعاً مع أعضاء السلطة القضائية والجهات الأمنية ناقش خلاله جملة من القضايا أهمها تبسيط الإجراءات ووضع موجهات لوكلاء النيابات للتعاون مع الجهات الأمنية ومنحهم بعض الصلاحيات التي لا تمس بحقوق الآخرين خاصة في القضايا الكيدية التي ترسل من البحث إلى النيابة والمحكمة كقضايا الدين التي يجب حلها من أول وهلة.

وتطرق الديلمي خلال الاجتماع بحضور رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبد العزيز الصوفي ورئيس نيابة المحافظة القاضي عبد الرقيب المجيدي ومدير فرع جهاز المفتش العام العقيد محمد صغير دعبوش ومدير البحث الجنائي العقيد ياسر محمود مجود، إلى عدم التجاوز في حق السجناء من قبل السلطة القضائية عندما تنتهي مدة السجن وتبسيط الإجراءات في حل القضايا التي من الواجب البت فيها.

وأشاد النائب العام بالدور القضائي الكبير الذي تقوم به النيابات بالمحافظة.. داعياً جميع منتسبي السلطة القضائية إلى بذل مزيداً من الجهود في خدمة المواطنين وسرعة حلحلة قضاياهم باعتبار ذلك مسؤولية الجميع.

إلى ذلك اطلع النائب العام ومعه رئيس نيابة المحافظة القاضي المجيدي، ووكيل نيابة خدير والصلو وسامع، ومدير أمن مديرية خدير العقيد عصام صبر، على أوضاع النزلاء بالحجز الاحتياطي في إدارة أمن المديرية.. ووجه بالإفراج عن عدد  ممن أمضوا ثلاث أرباع المدة وليس عليهم إلتزامات مالية للغير ولم يكونوا من ذوي السوابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى