أخبار الأنشطة و الفعاليات

افتتاح فرع جهاز المفتش العام بشرطة أمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2جماد الأول 1444هـ

دشن المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي، اليوم، العمل بفرع جهاز المفتش العام في ادارة أمن العاصمة.

وخلال التدشين أشار اللواء عبدالله الهادي، إلى أن شرطة العاصمة هي أولى الإدارات الأمنية التي يدشن فيها العمل لفرع جهاز المفتش العام، وسيليه تدشين العمل في كافة الإدارات الأمنية بجميع المحافظات اليمنية الحرة.

وأوضح المفتش العام بوزارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة يحفظه الله، التي تتضمن تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتفعيل مبدأ التقييم لأداء الأعمال، وطبقا للخطة السنوية للجهاز .

وبين اللواء الهادي أن افتتاح وتدشين العمل بفروع جهاز المفتش العام جاء لتحسين الأداء الأمني في جميع الإدارات الأمنية في العاصمة والمحافظات.

وقال ” علينا ان نتذكر دائماً بحكم عملنا في الشرطة أن مهمتنا الأساسية والأهم هي خدمة المواطن، وأن نطبق مقولة الرئيس الشهيد صالح الصماد بأن نكون ضمن دولة للشعب وليس شعب للدولة”.

وشدد المفتش العام على أهمية استشعار رقابة الله سبحانه وتعالى على الجميع قبل رقابة الآخرين، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب لما له من أهمية كبيرة في تقييم أي اختلالات وتجاوزات في الاداء الأمني.. مؤكدا ضرورة انصاف الناس والإحسان إليهم والتعامل معهم بتفهم وأخلاق عالية تعكس الثقافة الإيمانية والقرآنية، وعدم الانزعاج من شكاوى المواطنين.

ونوه اللواء الهادي بأن العمل في المجال الأمني حساس ويتطلب من كافة منتسبي الأمن بأن يكونوا أكثر الناس قربا إلى الله سبحانه تعالى.. مشيراً إلى أن تأكيدات قائد الثورة المتكررة على الاهتمام وتحسين أوضاع مراكز الشرطة والاصلاحيات.

وحث المفتش العام على تحسين الأداء في الأجهزة الأمنية وحسن التعامل مع المواطنين وتغيير النظرة السابقة والسائدة عن عمل مراكز الشرطة نتيجة التركة التي تركها النظام السابق.

من جانبه، أشار مدير شرطة العاصمة اللواء معمر هراش إلى أن مهمة رجال الأمن الأساسية هي حفظ الأمن وحماية حياة وممتلكات للمواطنين.. لافتا إلى أن تقصير رجل الأمن في اداء واجبه يرتقي ليكون جريمة لما يترتب عليه من تأثير ومخاطر قد تهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وحث اللواء هراش منتسبو الأمن على ضرورة مراعاة الله تعالى في كافة أعمالهم كلا في موقعه من المسؤولية التي سيحاسب عليها أمام الله تعالى.

حضر التدشين مدير عام الرقابة والتفتيش بجهاز المفتش العام العميد يوسف محمد القاسمي،والعميد عبدالمعين محمد الغزي مدير عام الأمن الوقائي، والعميد أحمد عبدالله الطالبي مدير فرع جهاز المفتش العام في أمن أمانة العاصمة والعميد طه شايم نائب مدير عام شرطة العاصمة، ومدراء أمن مديريات العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى