أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

الإدارة العامة لحماية الأسرة تقيم فعالية الإمام زيد عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
30 محرم 1443 هـ‍

برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم بن أمير الدين الحوثي نظمت الإدارة العامة لحماية الأسرة “القطاع النسائي”، فعالية مركزية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام.

وخلال الفعالية، أكدت مدير عام حماية الاسرة العميد د. ابتسام حسين المتوكل، أهمية هذه المناسبة “التي تعد محطة هامة لاستلهام العبر والدروس الكبيرة من تاريخنا وبوصلة ترشدنا الى رموزنا وأعلامنا الذين يقودوننا الى الموقف الصحيح”, مباركة للشعب اليمني الضربات الصاروخية التي وُجّهت لأهداف سعودية حساسة، مشيرة إلى أن التوقيت الذي تمت فيه هذه الهجمات لم يكن عبثا بل جاء في ذكرى ثورة الإمام الشهيد زيد بن علي عليهما السلام ليمثل امتدادا فعليا لثورة الإمام زيد وبصيرته وجهاده.

وأوضحت المتوكل أن هذه الهجمات اليمنية المباركة ترجمة عملية لخطاب السيد القائد حفظه الله الذي وعد بتحرير الأرض وصون كرامة الإنسان، متحدثةً عن مكانة الإمام زيد العالية ليس لدى أتباعه ومؤيديه بل لدى جميع المذاهب والفرق فهو علم من أعلام الأمة ونجم من نجوم هدايتها.

وأشارت المتوكل الى ما تتعرض له الامة الإسلامية اليوم من اعتداء شمل مفاصل أركانها من قبل أعداء الله اليهود والنصارى والمنافقين, وشن أكثر من 17 دولة غاشمة عدواناً ظالماً على بلد الايمان والحكمة, “لأنهم عرفوا أن هناك من بات يسلك طريق القرآن ويرفع صوت الحق في وجه الطغاة والمستكبرين, ويرفض الولاء لأمريكا وإسرائيل, ويتخذ الجهاد ضد أعداء الله حياة ومسلكاً”.

ووجهت مدير عام حماية الأسرة، الشرطة النسائية في الإدارة إلى المزيد من الإخلاص في العمل والجهد في خدمة قضايا المجتمع واستشعار المسؤولية الفردية والجماعية تجاه الله تعالى وفي سبيله والتزود بهدى الله وترجمة ذلك في الواقع العملي.

بدورها ألقت الناشطة الثقافية لطفية الحيمي كلمة سردت فيها سيرة حياة الامام زيد عليه السلام وارتباط نهجه بمسيرة جده الامام الحسين, وامتداد ثورته المباركة التي خطها بدمه وجسده الطاهرين في سبيل الله, وما تمثله ثورات أحفاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من ديمومة الحق وهداية الناس الى دين الله الذي كرم هذه الأمة وأعزها وأذل أعدائها، مبينة أهمية الوقوف والتحرك في وجه الطغاة والمستكبرين كما كان الامام زيد عليه السلام, لتنتصر هذه الامة ويكون لها العزة والغلبة وتحقيق الحرية والاستقلال.

وعُرض خلال الفعالية مقطع فيديو “فلاش” بعنوان “حرص الأمام زيد على الأمة”, وتخللها العديد من الأناشيد الخاصة بالمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى