أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل الزايدي وآل يمن وآل قبان بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 شوال 1444هـ

نجحت وساطة قبلية في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بإشراف وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي، ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، ومدير عام القيادة والسيطرة اللواء علي حسين الحوثي، في حل قضية قتل بين آل الزايدي وآل يمن وآل قبان من أبناء محافظات حجة، وإب، ومأرب.

وخلال الصلح الذي قاده رئيس لجنة حل قضايا الثأر الشيخ محمد علي الزلب، وممثلو وزارة الداخلية نائب مدير عام القيادة والسيطرة العميد زكريا الشرفي، ومساعد مدير عام القيادة والسيطرة العميد خالد حريش، والشيخ صالح محمود، والشيخ قاهر عبدالحق، أعلن أولياء دم المجني عليه بسام طواف الزايدي العفو عن الجناة أحسن صالح قبان، وماجد محمد علي يمن، وناجي علي صالح يمن، لوجه الله تعالى وتشريفا للحاضرين.

بدوره أشاد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام بالموقف المشرف لآل الزايدي في العفو عن الجناة تجسيدا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي الداعية لإصلاح ذات البين.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بما وصل إليه أبناء القبيلة اليمنية من وعي وحرص على لم الشمل والتقارب لحل الخلافات.. منوها بالنجاحات التي تتحقق في طي قضايا الثأر وجهود القيادة الثورية لتذليل الصعاب والقضاء على هذه الظاهرة التي ظلت تنخر في جسد القبيلة اليمنية لعقود من الزمن.

وثمن الشيخ رسام جهود كل من أسهم في إنهاء القضية وصولاً إلى العفو الشامل والمطلق.. داعيا كافة مشايخ ووجهاء اليمن إلى التعاون والتحرك الجاد لحل النزاعات والخلافات وقضايا الثارات أينما وجدت.

من جهته ثمن رئيس لجنة حل قضايا الثأر الشيخ محمد علي الزلب، موقف أولياء الدم المتمثل في العفو الذي يجسد قيم التسامح والإخاء والأصالة التي تتميز بها القبيلة اليمنية.. مؤكدا أن معالجة الخلافات وقضايا الثارات يمثل ترجمة عملية لتوجهات القيادة الثورية الحريصة على رص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

فيما أكد أولياء الدم أن العفو عن الجناة والتنازل وإغلاق ملف القضية يأتي في إطار إرساء ثقافة التسامح والأخوة وتجسيدا لدعوة قائد الثورة.

من جانبهم، أشاد المشايخ والوجهاء بدور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في دعم جهود حل قضايا النزاعات، وكذا جهود أعضاء مجلسي النواب والشورى وكل من أسهم في حل هذه القضية.

حضر الصلح عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف، وعدد من وجهاء ومشايخ اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى