أخبار الأنشطة و الفعاليات

بحضور ضباط وأفراد 11 كتيبة ..شرطة حراسة المنشآت تعقد 25 ندوة ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 محرم 1445هـ

أقامت كتائب وسرايا الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات في الفترة من 19 وحتى 22 محرم الجاري .. 25 ندوة ثقافية إحياء ثورة الإمام زيد بن علي عليه السلام.

وخلال الندوات التي أقيمت تحت شعار (من أحب الحياة عاش ذليلا)، وحضرها ضباط وأفراد 11 كتيبة .. قدم مايزيد عن 20 عالماً وناشطاً ثقافياً دروساً ومحاضرات عن تاريخ الإمام زيد عليه السلام ونشأته، أوضحوا فيها حجم الطغيان الذي كان عليه بنو أمية، ومدى إنحرافهم عن الدين الإسلامي، وأثر ذلك الإنحراف في ما وصلت إليه الأمة من البؤس وضياع.

وأشارت المحاضرات والدروس إلى أن الإمام زيد عليه السلام تحرك لمواجهة ذلك الظلم والإنحراف في ظروف صعبة، لافتين إلى أساليب الإمام زيد في استنهاض المسلمين، وكيف قدم الحجج التي ابطلت دعاوى علماء السوء الذين كانوا يعملون على تثبيط الأمة وتدجينها للظالمين والمضلين.

كما بيّن العلماء والناشطون الثقافيون عددا من الدروس والعبر المستفادة من ذكرى ثورة الإمام زيد عليه السلام والتي من أبرزها قيم العزة، والتضحية، والعلم، والبصيرة، وعشق الجهاد، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وحب الشهادة.

وقد أقيمت الندوات برعاية مدير عام حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، وحضرها قادة الكتائب، والسرايا ومدراء الادارات ومئات الضباط والأفراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى