أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة مرور البيضاء تدشن حملة التوعية المرورية بالمحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 جمادى الآخرة 1444هـ

دشنت إدارة شرطة مرور محافظة البيضاء، اليوم، حملة التوعية المرورية بالمحافظة تحت شعار “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ”.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، أكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن رجل المرور يخدم المجتمع ليلاً ونهاراً، ويحافظ على السلامة العامة من المخاطر والحوادث، ما يجعله محل تقدير واحترام الجميع.

وأشار الرصاص إلى أهمية أن يتحلى رجل المرور بالصبر والعمل والانضباط.. لافتاً إلى أهمية العمل وفق منظومة متكاملة فيما يخص المرور في المحافظة، ومتابعة تنفيذها وتحديد مناطق الازدحام والعمل على معالجتها.

وحث الرصاص، رجال المرور بالمحافظة على استشعار المهام المناطة بهم في الحفاظ على سلامة المواطنين وبذل الجهود في تنظيم حركة المرور وضبط المخالفين.. معتبراً أن جهود رجال المرور في ظل عدم وجود مرتبات ونفقات تشغيلية كافية، عملاً لا يقل عن المرابطة في الجبهات.

ودعا مدير مديرية مدينة البيضاء، إدارة أمن المحافظة إلى التعاون مع رجال المرور في تنفيذ الحملة، بما يسهم في خدمة مستخدمي الطريق ورفع الأذى عنها باعتبار ذلك من أعمال الإحسان.. مشيداً بجهود رجال المرور في تسهيل حركة السير بالمحافظة.

من جانبه، أوضح مدير عام شرطة المرور بالمحافظة العقيد حسن أحمد البخيتي، أن الحملة تستهدف رفع الوعي بالمخالفات المرورية في أوساط السائقين والمجتمع عامة وفق خطة متكاملة تشمل سائقي سيارات النقل بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتوزيع بروشورات توعوية تتضمن قواعد وأخلاقيات وإجراءات السلامة المرورية في المدن الرئيسية بمديريات محافظة البيضاء.

وأشار العقيد البخيتي، إلى أن الحملة تأتي ضمن خطط الارتقاء بأداء ومهام رجال المرور لخدمة المجتمع والحفاظ على الأرواح والحد من الازدحامات والخسائر الناتجة عن الحوادث، وتنظيم حركة المرور في الشوارع العامة في المحافظة.

ودعا السائقين إلى الالتزام بآداب وقواعد المرور حفاظاً على سلامتهم وكذا سلامة مستخدمي الطريق.. حاثا المواطنين على التعاون مع رجل المرور لما فيه المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى