اخبار قيادة وزارة الداخليةمتابعات

وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد تحت شعار “بصيرة وجهاد”

 

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 محرم 1444 هـ‍

 

أحيت وزارة الداخلية اليوم ذكرى استشهاد الامام الأعظم زيد بن علي عليهما السلام بفعالية خطابية تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة حليف القرآن الإمام زيد بن علي وجهاده في مقارعة الظلم والطغيان.

مؤكدا أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن زيد بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

ولفت المرتضى إلى ما مثله الإمام زيد عليه السلام من روح جهادية وإخلاص وصدق في محاربة كل الأفكار والثقافات المغلوطة وتصحيح الدين الإسلامي وفق ما جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

مؤكدا أن الإمام زيد عليه السلام يعتبر نموذجا يجب الاقتداء به والتزود من مبادئه وأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من شجاعته ومواقفه في التصدي لقوى الظلم والطغيان.

وشدد على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة لتعزيز صمود أبناء الشعب اليمني والتصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.

من جانبه، تطرق الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني العميد عبدالخالق العجري، إلى دوافع تحرك الإمام زيد في ثورته ضد الطغيان والاستكبار انطلاقاً من استشعاره بالمسؤولية أمام الله عز وجل.

واستعرض العجري محطات من سيرة الامام زيد بن علي عليهما السلام وجهاده وعلمه وامره بالمعروف والنهي عن المنكر.. مشيرا إلى أهمية التزود من هذه السيرة والذكرى في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.

وتحدث عن دلالة ثورتي الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام على ظلم الطغاة والمستكبرين.. لافتا إلى أن الدروس والعبر للثورتين جسدتا انتصار الحق على الباطل.

وفي الفعالية التي حضرها اللواء عبدالكريم معياد وكيل مصلحة الدفاع المدني و اللواء عبدالكريم المخلافي نائب مدير عام القوى البشرية، وعدد من قيادات ومدراء عموم وزارة الداخلية القى الشاعر حمزة المغربي قصيدة شعرية عن ثورة الإمام زيد عليه السلام وقدمت فرقة الشهيد القائد اوبريت انشادي معبر عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى