أنشطة وفعاليات

عميد كلية التجارة بجامعة صنعاء يتفقد سير العملية التعليمية لمنتسبي الكلية من نزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 محرم 1443 هـ‍

اطلع عميد كلية التجارة والاقتصاد الدكتور مشعل الريفي على سير العملية التعليمية لمنتسبي الكلية من نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.
وخلال الزيارة، تفقد الدكتور الريفي ومعه نائب عميد الكلية الدكتور خالد المطري وأستاذ العلوم السياسية بالكلية الدكتور محمد الحوثي والعقيد مهدي الجرباني ومندوب الكلية بالإصلاحية عطاء الحنشي، احتياجات الطلاب الملتحقين من النزلاء بالكلية في مختلف المستويات، مشيدا بالاهتمام الكبير الذي تولية قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح وإدارة الإصلاحية وإدارة التعليم الجامعي للنزلاء وحرصها على التحاقهم بالتعليم في كافة المستويات.
وأشار العميد الريفي إلى أن هذه الزيارة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفي ظل التحرك الجاد لتأهيل النزلاء بالإصلاحيات.
من جانبه، أكد عميد الكلية الاستعداد الكامل لتوفير ما أمكن من كتب ومراجع وكوادر تعليمية خلال العام الدراسي الجديد والأعوام القادمة في إطار التعاون المشترك بين عمادة الكلية وإدارة الرعاية والتأهيل وإدارة الإصلاحية وإدارة التعليم الجامعي في سبيل تسهيل وتوفير احتياجات الطلاب في الإصلاحية.
واستمع عميد كلية التجارة بجامعة صنعاء ومرافقوه، من القائمين بالإصلاحية إلى نبذة عن سير العملية التعليمية ابتداء من محو الأمية والتعليم المنتظم وصولا إلى الدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراه)، والتي تُعد نقله نوعية في مجال التأهيل والإصلاح.
كما قام عميد الكلية بزيارة معامل الخياطة ومعامل الحياكة ومعامل النجارة والتي تعد من أولويات تأهيل النزلاء في جانب التعليم المهني.
وخلال الزيارة كرّمت عمادة كلية التجارة، الطلاب النزلاء الملتحقين بكلية التجارة وعددهم 13 طالبا وطالبة واحدة في مختلف المستويات وتم تقديم الكتب والمناهج المقررة بالإضافة الى هدايا رمزية وتكريم أحد الطلبة الخريجين النزيل احمد الشريف الضمين.
رافقهم خلال الزيارة مدير عام الرعاية بمصلحة التأهيل والإصلاح العميد عادل البدري ومدير العلاقات والتوجيه بالمصلحة ومدير مكتب مدير عام الإصلاحية النقيب محمد الحجوري ومدير المدرسة بالإصلاحية الاستاذ عبدالكريم الأسعدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى