احصائيات أمنية

خلال أغسطس| وحدة مكافحة التهريب بمحافظة ذمار تحقق نجاحات مميزة في ضبط العملات المحظور والمواد المهربة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 محرم 1443 هـ‍

حققت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة فرع محافظة ذمار، إنجازات متميزة في ضبط المنتجات المهربة والحد من دخولها البلاد والحفاظ على الاقتصاد الوطني، خلال شهر أغسطس من العام الجاري 2021م.

وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، أنه تم ضبط كمية من المواد الغذائية المهربة على متن 4 سيارات نقل نوع “دينّا”، وشاحنتين، وعدد 200 كيسا من البُن الخارجي المهرب.

وجاء في الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، ضبطت خلال الفترة ذاتها، عدد 42 كرتونا من الأدوية البشرية المهربة، وعدد 18 كرتونا تحتوي على أنابيب مختبرات مهربة.

كما ضبطت عدد 230 كرتونا و7 أكياس من المبيدات والأسمدة الزراعية المهربة، وعدد 87 كيسا تحتوي على أعلاف دواجن وحيوانات مهربة.

وفي الإحصائية أيضاً، ضبطت وحدة مكافحة التهريب بذمار في عمليتين منفصلتين، مبلغ وقدره 349 ألف و700 ريال من العملة غير القانونية التي طبعها تحالف العدوان الأمريكي السعودي بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، إلى جانب ضبط مبلغ 49 مليونا و350 ألف ريال من العملة الوطنية بناء على تعميم سابق من البنك المركزي اليمني للمسافرين بعدم حمل أكثر من مبلغ 100 ألف ريال حتى يتسنّى للشرطة ضبط العملة الغير قانونية خلال عملية التفتيش وتسهيل الإجراءات على المسافرين وعدم تعرضهم للتأخير.

وضبطت وحدة مكافحة التهريب بذمار، خلال أغسطس، عدد 865 آلية تصدير مختلفة، ما بين آليات غير مرسمة وأخرى لم تستكمل إجراءات الترسيم، فيما جرى ضبط عدد 34 كرتونا تحتوي على قطع غيار وزيوت محركات مهربة، وعدد 40 غسالة منزلية مهربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى