أنشطة وفعاليات

مكتب الوكيل بقطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية يحتفل بذكرى جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 رجب 1443 هـ‍

نظم مكتب الوكيل لقطاع الشرطة والأمن بوزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية ثقافية وزيارة للجامع الكبير بمدينة صنعاء القديمة بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.

وفي الفعالية حيا العقيد حامد قرم مدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل الشعبي الواسع في فعالية الاحتفاء بذكرى جمعة رجب.. واثناء على جهود القائمين على الفعالية وكل من سعى وساهم في انجاحها.

وقال إن عيد جمعة رجب يوماً مشرقاً وحدثاً مهماً في تاريخ اليمنيين وما حدث في هذا اليوم من شواهد حيه يجب ان يدونها التاريخ وايات كان حري بالأنظمة السابقة ان تحتفي بها وتؤرخها لتجديد العهد والولاء والارتباط بالإسلام لا محاولة طمس الهوية الإيمانية اليمنية مؤكدا أن زيارتنا اليوم للجامع الكبير تعزيز لهوية طمست وتدوين لتاريخ لطالما تعمد اعداء الاسلام وعملاء الامة تشويه.

بدوره قال القاضي العلامة عبدالله الراعي مفتي الجامع الكبير إن احتفال اليمنيين بهذا اليوم كاد يكون تقليدا متوارثا عند الآباء والأجداد لمئات السنين في اليمن امتنانا منهم بالفضل العظيم الذي نالوه بدخولهم في دين رب العالمين .. حتى اتى اعداء الاسلام وعملاء امريكا واسرائيل وتعمدوا طمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

ودعا الراعي جميع اليمنيين إلى أن يحيوا هذا اليوم بالزينة عند كل مسجد ولبس الثياب الجميلة الجديدة والطاهرة والتحلي بمكارم الاخلاق وذكر الله ولذكر الله أكبر وصلة الأرحام وإحياء قيم اليمنيين الأصيلة في الإخاء والتراحم والاعتصام بحبل الله المتين والتمسك بالعروة الوثقى والوحدة واللحمة الواحدة ونصرة المستضعفين، ومساعدة الفقراء والمحتاجين والتصدي لهذا العدوان الغاشم الأثيم على بلادنا.

من جانبه أعتبر العقيد حسن الهادي مساعد مدير عام التدريب والتوجيه، إحتفال اليمنيين بأول جمعة من شهر رجب كأحتفالهم بأي عيد مقدس من أعياد الله متسائلاً كيف لا تكون جمعة رجب عيداً لليمنيين وقد هدوا إلى الطيب من القول وهدوا إلى صراط مستقيم.

وقال الهادي إن من ابرز مظاهر حب الرسول الاعظم لأهل اليمن ان بعث لهم علي ابن ابي طالب احب الرجال الى الرسول واعظم الشخصيات بعد النبي صلى الله عليه وسلم ..مشيرا إلى أن ارتباط اليمنيين بآل البيت من يوم جاء علي ابن ابي طالب الى اليمن والذي بفضل هذه الزيارة التاريخية عرف اليمنيين الاسلام ودخلوا في دين الله افواجا.

واضاف قائلاً : اثبت اليمنيين جدارتهم في حبهم للرسول الاعظم .. نصروا الرسول واعز الله بهم الاسلام حتى انزل الله فيهم قوله تعالى ” اذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله افواجا ..

من جهته أعتبر الأستاذ ابراهيم العبيدي إحتفال اليمنيين بأول جمعة من شهر رجب كأحتفالهم بأي عيد مقدس من أعياد الله متسائلاً كيف لا تكون جمعة رجب عيداً لليمنيين وقد هدوا إلى الطيب من القول وهدوا إلى صراط مستقيم.

واشار العبيدي الى اهمية احتفاء اليمنيين باول جمعة من شهر رجب ذكر دخولهم في دين الله افواجا لتعزيز ارتباطهم الوثيق بآل البيت وتجسيدهم للهوية الإيمانية ودورهم في نصرة الرسول الاعظم وحمل رأية الاسلام ولما تمثلة هذه المناسبة من محطة فارقة في السيرة النبوية ونقطة تحول كبيرة في مسيرة الرسالة المحمدية لاتزال اصداها دامغة في ذاكرة شعوب الامة حتى اليوم.

واوضح العبيدي أن سوق الحلقة بصنعاء القديمة سمي نسبة للحقلة التي شكلها اهل اليمن اثناء استقبلهم للإمام علي ابن ابي طالب في صنعاء مشيرا الى أن اول جمعة خبط فيها باليمن كان خطيبها الامام علي عليه السلام وكانت الجامع الكبير ثالث مسجد بني في الاسلام.

وفي اطار الزيارة طاف مدير مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة وموظفي المكتب بأروقة ومرافق الجامع الكبير واستمعوا إلى شرح مفصل عن اقدم نسخة للمصحف الشريف بخط الأمام على بن ابي طالب عليه السلام.

حضر الفعالية التي تخللها أناشيد عبرت عن عظمة المناسبة رقصات فلكلورية شعبية ابتهاجا وفرحا بالمناسبة، عدد من قيادات مديرية صنعاء القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى